Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

مساء الأربعاء 21-10-1434هـ عاشت محافظة الرس لحظات وفاء وتقدير وتكريم حيث سعدت بداية بزيارة نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وفقه الله، حيث افتتح سموه الكريم مشاريع تنموية وخدمية في المحافظة استهلت باطلاع سموه الكريم على التوسعة الجديدة لطوارئ مستشفى الرس، وذلك من خلال عرض مرئي، ومن ثم تجول في جزء من التوسعة والتي ستساهم في خدمة مراجعي المستشفى وتتيح للطوارئ استقبال عدد من الحالات الطارئة، وتم تأمين لوازم تلك التوسعة بمبلغ (58) مليون ريال.

حضر الاستقبال مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم وسعادة مدير المستشفى وهيئة المستشفى. ثم دشن سموه الكريم مبنى البلدية والذي تكلف إنشاؤه مبلغ (30) مليون ريال، ويعتبر معلماً حضارياً تم تصميمه وفق أحدث الطرق الهندسية، ويفي بحاجة العمل وأحيط المبنى بمسطحات خضراء على (4000م2) وكذلك قرابة 164 موقفاً للسيارات، ويقع المبنى على طريق الملك فهد.

وإضافة إلى ذلك فقد تم إطلاع سموه على عدد من المشروعات التي نفذت والتي لا زالت تحت التنفيذ وقد أشاد سموه برئيس البلدية وزملائه مقدراً لهم جهودهم.

وافتتح سموه الكريم مبنى شرطة المحافظة والذي يقع على طريق الملك فهد مقابل مبنى البلدية وبجوار الثانوية الأولى للبنين حيث روعي في التصميم المتطلبات الأمنية، وكان في استقباله عدد من القيادات الأمنية مرحبين بسموه.

ومن ثم تفقد سموه الكريم الطريق الدائري وأبدى توجيهاته السديدة باستكماله ومعالجة تعثر بعض أجزائه والخدمات الرئيسة فيه، ومن الجدير بالذكر أن الطريق الدائري في المحافظة مدار اهتمام سموه ومتابعة تنفيذه شخصياً.

ثم وصل سموه الكريم إلى مقر محافظة الرس، حيث كان في استقباله سعادة المحافظ المكلف محمد بن عبدالله العساف والمسؤولون ورؤساء المراكز والأعيان والأهالي وتشرف الجميع بالسلام عليه والترحيب بمقدمه - حفظه الله - ثم بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم.

وألقى سعادة محافظ الرس المكلف كلمة عبر فيها عن الترحيب بزيارة سموه للمحافظة وتفقده لكثير من مشاريعها التنموية والخدمية، وإن ذلك هو ديدن سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - وسمو نائبه وفقهما الله يتابعان تنفيذ المشاريع في المحافظات والمراكز والهجر مما يتبع منطقة القصيم - هذا الجزء الغالي من الوطن الكبير المملكة العربية السعودية بتوجيهات قائد المسيرة المظفرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وفقهم الله وبارك في جهودهم المخلصة خدمة للدين والوطن وأبنائه.

وختم كلمته مكرراً الترحيب بسموه الكريم، مقدراً له باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة عن خالص الشكر والتقدير لهذه اللفتة الكريمة، وهذا التواصل رغبة في الاطمئنان على تنفيذ المشروعات التي تحقق الخير والنماء للجميع. وشكر سعادة المحافظ الأهالي ممن تبرعوا في حفل المعايدة لشراء حافلة لخدمة المحافظة وأهلها.

ثم توالت القصائد الشعرية مرحبة بسموه، وعبر الشعراء من أبناء المحافظة عن تقديرهم وعرفانهم بالجميل للوطن وقادته من آل سعود - حفظهم الله - وسطروا في أبيات قصائدهم تلك اعتزاز المحافظة وأبنائها بولاة الأمر مجددين الولاء والطاعة والوقوف صفاً واحداً في الذود عن حياض الوطن.

ثم تحدث سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل حيث شكر الجميع وأشاد بما اطلع عليه من مشروعات خدمية كلها تصب في مصلحة المواطن، وأكد حفظه الله على عناية الدولة بكل ما يهم الوطن والمواطن منوهاً بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - تؤكد على بذل المزيد من الجهود ليكون العمل أكمل وأشمل ولتعم التنمية كافة أرجاء الوطن. وقال حفظه الله: إن المتابعة شاملة لكافة المنطقة مهما بعدت المسافة عن المقر الرئيسي في مدينة بريدة فالكل مدار الاهتمام والعناية ووجوب شمول المشاريع كافة أجزاء منطقة القصيم.

وختم كلمته الضافية شاكراً للمحافظ والأهالي والجميع حسن الاستقبال، وإن ذلك ليس بغريب على أبناء الرس.

بعد ذلك تم تكريم الكفاءات العاملة في حفل المعايدة لهذا العام 1434هـ والذي أقيم بحديقة الشباب ثاني أيام العيد بحضور جمع كبير من أهالي المحافظة؛ سواء من المقيمين بها أو ممن حضروا من خارجها ممن يقيمون في مدن ومحافظات المملكة.

كذلك تم تكريم الداعمين من أبناء المحافظة والذين قدموا تبرعاتهم لشراء حافلة تكون خاصة بالأهالي في المناسبات داخل المحافظة أو خارجها مقدراً لهم عطاءهم.

وفي ختام اللقاء، قدم محافظ الرس المكلف لسمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل درعاً تذكارياً بمناسبة هذه الزيارة وتقبل سموه ذلك مؤكداً أن هذه الزيارات التفقدية لمدن ومحافظات ومراكز المنطقة هي من ضمن المسؤوليات التي وجهت بها القيادة الرشيدة - وفقها الله - والتي تعنى بالوطن والمواطن، وأن يكون المسؤول قريباً من الجميع متلمساً لحاجاتهم مستمعاً لطلباتهم.

بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة، ثم غادر سموه ومرافقوه مقر المحافظة مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

إضاءات على اللقاء:

لم تفارق البسمة والسرور محيا سمو الأمير فيصل طيلة تواجده في المحافظة، بل في تنقلاته مطلعاً على تلك المشروعات التنموية، وتلك سمة من السمات التي يتحلى بها سموه الكريم.

رحب سموه الكريم أثناء استقباله عند حضوره اللقاء في مقر المحافظة بأسرة المالك يتقدمهم معالي الشيخ منصور بن حمد المالك وإخوانه مقدراً لهم تواجدهم في مناسبات المحافظة، ومشاركتهم إخوانهم أبناء محافظة الرس أفراحهم، وتسلم صالح بن حمد المالك درعاً من سموه الكريم لمشاركته الأهالي بتقديم دعم سخي لشراء حافلة خاصة بالأهالي، كذلك كرم فهد بن حمد المالك وابنه سلمان لتبرعهم ومشاركتهم الأهالي لشراء الحافلة وهذا الدعم من أسرة المالك ليس بغريب فالعطاء مستمر.

استقبل سموه الكريم مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم من أبناء المحافظة، واستمع لكلمة ترحيب بسموه وذلك بلغة الإشارة ترجمها الأستاذ سلطان بن محمد الحمود، والتقط معهم الصور التذكارية بهذه المناسبة، فجزى الله سموه خير الجزاء على هذه اللفتة الكريمة والتواضع الجم، وهكذا هم ولاة أمرنا - حفظهم الله.

اللقاء بشكل عام كان أكثر من رائع، والتنظيم كان على ما يرام، والحضور كان متميزاً، وزان كل ذلك حضور راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم.

شكراً ثم شكراً أيها الأمير المتواضع.. شكراً أميرنا المحبوب نائب أميرنا المحبوب فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم - حفظكم الله وبارك في جهودكم المخلصة خدمة لجزء غالٍ من الوطن الكبير الغالي، المملكة العربية السعودية، أدام الله عليها وعلى أبنائها وقادتها الأمن والأمان. إنه سميع مجيب الدعاء.

fso0oly2011@hotmail.com
إمام و خطيب جامع المزروع وعضو الدعوة - محافظة الرس

شكراً نائب أمير منطقة القصيم على زيارتكم
محمد بن سكيت النويصر

محمد بن سكيت  النويصر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة