Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 10/09/2013 Issue 14957 14957 الثلاثاء 04 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الإمارات طارت بالبطولة الودية
الحصيلة.. (1/4) والمركز (4).. هذا حال منتخبنا!!

رجوع

الحصيلة.. (1/4) والمركز (4).. هذا حال منتخبنا!!

كتب - سلطان الجلمود:

بجدارة واستحقاق.. حقق منتخب الإمارات الشقيق كأس البطولة الدولية الودية «osn» بعد أن كسب المنتخب النيوزيلندي بـ(2-0) في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين البارحة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.. وقدم المنتخب الإماراتي أداء ممتازا جاء امتداد لمستواه الذي قدمه في مباراته الأولى أمام منتخب ترينيداد وتوباغو.

وفي المقابل واصل الأخضر تقديم مستوياته الهزيلة وتلقى خسارة ثانية من منتخب ترينيداد وتوباغو بهدف مقابل ثلاثة رمت به في ذيل الترتيب خلف ترينيداد الذي جاء في المركز الثالث, ليضع الأخضر بهذا المستوى وهذه النتيجة الكثير من علامات الاستفهام ولتزداد مساحة القلق قبل أيام من مواجهة المنتخب العراقي في الأردن ضمن التصفيات الآسيوية.

الإمارات × نيوزيلندا

توج منتخب الإمارات بكأس بطولة OSN الودية الدولية التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بعد فوزه على منتخب نيوزيلندا في المباراة النهائية بنتيجة هدفين دون مقابل.

وقدم المنتخب الإماراتي أداء مميزا في المباراة النهائية، حيث سيطر على أغلب فترات اللقاء على عكس المنتخب النيوزيلندي الذي لم يقدم الأداء المقنع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الإماراتي بهدف دون مقابل بعد التفوق الفني من خلال التنظيم الجيد وسرعة الانتشار وتناقل الهجمة.

وجاء هذا التفوق مبكراً بعد تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 10 إثر هجمة منظمة بدأت من عمر عبدالرحمن الذي أرسلها إلى علي مبخوت الذي بدوره جهزها لأحمد خليل بدوره سددها على يمين غلين موس حارس المنتخب نيوزيلندا كهدف أول في اللقاء.

تراجع لاعبو المنتخب الإماراتي واعتمدوا على الهجمات المرتدة وسط اندفاع لاعبو منتخب نيوزيلندا في محاوله للبحث عن التعديل واعتمدوا على الكرات الطولية في الهجمات وسنحت لهم بعض الفرص كان أخطرها الكرة الرأسية من قبل اللاعب وينستون ريد التي أبعدها علي خصيف إلى ضربة ركنية عند الدقيقة 31، وأهدر علي مبخوت فرصة هدف ثان قبل نهاية الشوط، بعد أن مرت كرته بجوار القائم.

ومع بداية الشوط الثاني هدد المنتخب الإماراتي مرمى المنتخب نيوزيلندي في أكثر من كرة نجح علي مبخوت في استغلال أحدها بعد أن تلقى تمريرة رائعة من عمر عبدالرحمن انفرد مبخوت بالمرمى وسددها على يسار غلين موس كهدف ثان عند الدقيقة 56.

واصل المنتخب الإماراتي بعد ذلك سيطرته وأهدر إسماعيل الحمادي فرصة هدف ثالث بعد أن أبعد حارس منتخب نيوزيلندا الكرة التي سددها، عند الدقيقة 60، أشهر حكم اللقاء فهد المرداسي البطاقة الحمراء للاعب منتخب نيوزيلندا بن سجموند بعد تدخله العنيف على اللاعب علي مبخوت عند الدقيقة 89.

السعودية x ترينيداد وتوباغو

وكان منتخب ترينيداد وتوباغو قد نجح في انتزاع المركز الثالث بعد فوزه على منتخبنا بـ3 أهداف مقابل هدف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.. انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب ترينيداد توباغو بهدفين دون مقابل بعد أن سيطر على أغلب فترات هذا الشوط، وتمكن من تسجيل الهدفين في وقت مبكر، حيث استغل لاعبوه الخطأ الذي وقع فيه لاعبو المنتخب السعودي، بعد أن تناقلوا الكرة بالقرب من المرمى، وتم قطع الكرة وبناء هجمة وصلت إلى مهاجمه كينون جونز الذي سدد الكرة على يمين الحارس عبدالله المعيوف كهدف أول «4».

بعدها بدقيقتين تمكن لاعب منتخب ترينيداد كينون جونز من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه بعد أن استغل تقدم الحارس السعودي عبدالله المعيوف وسدد الكرة من منتصف الملعب ساقطة لتسكن الشباك هدفا ثانيا.

انحصر اللعب بعد هذا الهدف في منتصف الملعب ولم يظهر لاعبو المنتخب السعودي ويقدموا المستوى المأمول منهم لعدم الانسجام والانتشار، وفي الربع الساعة الأخيرة هاجم لاعبو الأخضر وسنحت لهم بعض الفرص كان أخطرها كرة نايف هزازي التي مرت بجوار القائم، بعد كرة عرضية من ياسر الشهراني عند الدقيقة 33، وكذلك تسديدة ياسر الشهراني التي اعتلت العارضة.

ونجح المنتخب السعودي في تقليص الفارق مع بداية الشوط الثاني عن طريق كرة رأسية من مهاجمه نايف هزازي الذي استغل الكرة العرضية من يحيى الشهري «47».

وتبادل المنتخبان الهجمات في الشوط الثاني، حيث سنحت لهم الكثير من الفرص التي لم تستغل بشكل جيد، وقبل نهاية اللقاء نجح لاعب منتخب ترينيداد وتوباغو أندريه بوكود من إضافة الهدف الثالث بعد مجهود فردي تجاوز أكثر من لاعب وسدد الكرة في المرمى «85».

وتعرض مهاجم المنتخب نايف هزازي إلى إصابة في الوقت بدل ضائع ولم يستطع إكمال اللقاء وخرج مصاباً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة