Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 11/09/2013 Issue 14958 14958 الاربعاء 05 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

ثمن مشاركة أمير منطقة الرياض بالنيابة واعتبرها مكسباً كبيراً
الزامل: ندعو لسرعة إعلان نتائج لجنة توطين وظائف التشغيل والصيانة

رجوع

الزامل: ندعو لسرعة إعلان نتائج لجنة توطين وظائف التشغيل والصيانة

Previous

Next

دعا الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وزير العمل المهندس عادل فقيه إلى سرعة إعلان نتائج لجنة توطين وظائف التشغيل والصيانة في الأجهزة الحكومية، مشيرا إلى أن الغرفة تقدمت باقتراح اللجنة، الذي أقر من مجلس الوزراء قبل عام بتشكيلها، وكان لها اجتماعات عدة، لكن دون ظهور للنتائج. وقال رئيس غرفة الرياض خلال الحفل السنوي لرجال الأعمال مساء أمس بالرياض: «نتمنى أن يعطي وزير العمل الأولوية لأعمال هذه اللجنة، وأن يقدم نتائجها خلال شهر من الآن». وأوضح الزامل أن هناك عشرات الآلاف من الوظائف التي يشغلها الأجانب، في مناطق المملكة، مؤكدا أن الشاب السعودي المغترب في منطقة أخرى أحق بها من الأجنبي. وقال: «ما قدمناه من توصيات لهذه اللجنة اشتراط سعودة 25 في المائة من الشركات المتقدمة للمناقصات الحكومية، وترتفع هذه النسبة بمرور السنوات، وبراتب محدد يجعله منافسا لجميع الشركات».

وتوقع رئيس غرفة الرياض، 150 ألف وظيفة ستقدمها عملية توطين وظائف التشغيل والصيانة لمشروعات الدولة، متسائلا عن أسباب تأخر ظهور نتائجها.

وعودا لاحتفال الغرفة، وقال الزامل: «إن هذه المناسبة السنوية اعتادت غرفة الرياض من خلالها دعوة جميع أعضائها من رجال الأعمال والسفراء، لكي يتبادلوا الآراء ويتناقشوا ويتعارفوا»، معتبرا أن مشاركة أمير الرياض بالإنابة مكسب كبير، ولقاءه فرصة لمقابلة رجال الأعمال، وتقديم المشورة. وقال: «لدى الأمير تركي بن عبدالله عادة طيبة حيث يدخل في التفاصيل ويسأل ويقدم رأيه».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة