Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 11/09/2013 Issue 14958 14958 الاربعاء 05 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«التجارة» تصادر (10) آلاف شاحن من الأسواق .. وتغلق (3) محلات

رجوع

«التجارة» تصادر (10) آلاف شاحن من الأسواق .. وتغلق (3) محلات

الجزيرة - الرياض

نفذت وزارة التجارة والصناعة جولات تفتيشية مكثفة على عدد من المحال التجارية المتخصصة في بيع الأجهزة الكهربائية، والهواتف المتنقلة، نتج عنها مصادرة أكثر من 10170 شاحناً مغشوشاً، وكميات كبيرة من الأفياش والتوصيلات الكهربائية غير مطابقة للمواصفات السعودية.

وأغلقت الوزارة ثلاثة محال تجارية، وذلك خلال مداهمتها لأسواق الجملة في البطحاء والمرسلات، فيما استدعت ملاَّك 9 محال تجارية للتحقيق لمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري. في حين رصد المراقبون أساليب تحايل من قِبل بعض ضعاف النفوس تمثّلت بالتلاعب في الأسماء التجارية وعلاماتها بتغيير أحرف بسيطة لإيهام المستهلك بأنها الأصلية وكذلك استغلال علب أجهزة iPhone بوضع شواحن مقلدة فيها وغش المستهلك بإيهامه بأن الشواحن أصلية تابعة لجهاز iPhone تم بيعه دون الشاحن. وتسعى وزارة التجارة والصناعة من وراء حملتها إلى الحد من بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المقلدة والمغشوشة والتي تمثل خطورة بالغة على حياة المستهلك، وكشف أساليب التحايل التي تتم على المستهلك.. وبهدف متابعة المضبوطات وتعقب موزعيها ومستورديها لإيقاع كافة العقوبات بحقهم من غش تجاري في السوق وتهريب جمركي في المنافذ وتلاعب في شهادات المطابقة في بلد المنشأ وذلك بالتعاون التام مع كل من مصلحة الجمارك وهيئة المواصفات والمقاييس. وتشدد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون مع من يروِّج لسلع مغشوشة أومقلَّدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

كما تؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها. وتدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة