Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 11/09/2013 Issue 14958 14958 الاربعاء 05 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في لقاء مدراء الموارد الذي احتضنته صحة منطقة عسير
إنشاء ثلاث إدارات جديدة تحت مظلة وكالة‎ الوزارة لاقتصاديات الصحة

رجوع

إنشاء ثلاث إدارات جديدة تحت مظلة وكالة‎ الوزارة لاقتصاديات الصحة

أبها - محمد السيد:

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لاقتصاديات الصحة د. صالح السحيباني ، عن تأسيس ثلاث إدرات وهي : إدارة الموارد الذاتية ، وإدارة الاستثمارات الصحية ، والإدارة العامة للدراسات واقتصاديات الصحة ، تحت مظلة الوكالة جاء ذلك اثناء افتتاح لقاء مدراء الموارد الذاتية بالمناطق الصحية الذي تنظمة صحة عسير ، يوم أمس الأول في فندق قصر أبها بمنطقة عسير.

وقال : نعمل من أجل شراكة فاعلة مع المستثمرين بعمل شراكات في الصناعة الصحية ، في مجال الأدوية والمعدات والأدوات والمستلزمات الطبية .

وأضاف د.السحيباني : أن اقتصاديات الصحة لا يمكن قصرها على الموارد الذاتية والاستثمار ، ولكن مفهومها أوسع وأشمل ، موضحاً أنها تعمل على استغلال الموارد الذاتية لدعم وتمويل القطاعات الصحية التي ستسهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبة قال مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي : إن ايراد القطاعات الصحية في صحة عسير بلغت (32 مليون) خلال أربع سنوات.

من جانب آخر كشف مدير عام الإدارة العامة للموارد الذاتية في وزارة الصحة الأستاذ عقاب بن عبَود ، أن إيرادات الموارد الذاتية بلغت خلال الأربع سنوات الماضية مليار ريال . موضحاً أن نصيب الوزارة 20% والشئون الصحية بالمنطقة 20% و60% للمدن الطبية والمستشفيات .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة