Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 12/09/2013 Issue 14959 14959 الخميس 06 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

استقبل مدير الجامعة والوكلاء والعمداء
أمير منطقة عسير يجيز خطة القبول بجامعة الملك خالد

رجوع

أمير منطقة عسير يجيز خطة القبول بجامعة الملك خالد

أبها - عبدالله الهاجري:

حظيت خطة قبول الطلاب والطالبات بجامعة الملك خالد للعام الحالي 1434 - 1435 بإجازة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، خلال اطلاع سموه عليها وإشادته بما تضمنته هذه الخطة.

ولفت سموه خلال استقباله بمكتبه صباح أمس معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبد الرحمن الداود، ووكيل الجامعة الدكتور مرعي القحطاني، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات إلى أهمية تطوير القدرات العلمية والعملية للطلاب والطالبات وإيجاد مخرجات علمية جديدة؛ تؤهلهم للنهوض بوطنهم ورفع رايته خفاقة بكافة المحافل الدولية، متمنيا سموه بأن يسهم كرسي الأمير فيصل بن خالد في خدمة أبناء وبنات هذا البلد الكريم.

ونوه سموه بالجهود التي قامت وتقوم عليها الجامعة، مؤكداً سموه في الوقت ذاته على ضرورة بذل المزيد من الجهد في مضمار العلم والتعليم.

من جهته قدم الدكتور الداود، شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على ثقته الغالية، والدعم اللا متناهي الذي تحظى به الجامعة من سموه، مبيناً أهمية الدور الذي تمثله في خدمة أبناء وبنات المنطقة.

وأوضح أن الجامعة حرصت منذ نشأتها على المحافظة على مكانتها وسمعتها التي تميزت بها في مجال القبول، والمتمثلة في الشفافية والعدالة الاجتماعية المقرونة بالمرونة والسلاسة في تنفيذ أعمال القبول من خلال المركز الرئيس لخدمة الطلبة المتقدمين من عموم منطقة عسير، حيث تم اعتماد البريد الممتاز كوسيلة لإيصال المستندات إلى الجامعة والرسائل النصية للتواص مع الطلبة، واعتمدت الجامعة خطة القبول والتسجيل المطور للعام الحالي 1435/1434 باستخدام البريد الممتاز.

وبين أنه تم عمل زيارات تعريفية لضوابط وآليات القبول بمواقع إدارات التربية والتعليم «طلاب» في كلاً من: «سراة عبيدة، ومحايل عسير، وبيشة، والنماص، ورجال ألمع»، و»الطالبات» في: «أبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، وبيشة، وسراة عبيدة، ورجال ألمع، وظهران الجنوب، والنماص، ومحايل عسير، وخميس مشيط، وبالقرن». حيث قامت عمادة القبول والتسجيل بالالتقاء طلاب معهد الأمل «طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة» في مقر المدينة الجامعية بابها - عمادة القبول والتسجيل، وكذلك استضافة عدد من طلبة جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير، كما تمت زيارة جميع ثانويات البنين في تهامة قحطان وطباعة ما لا يقل عن 30 ألف نسخة من الدليل الإرشادي للقبول من أجل توزيعه على المدارس الطلاب والطالبات للعام الجامعي 1435/1434 هـ.

وأبان الداود، بأن من ضمن البرامج المتاحة للدراسات العليا الدكتوراه والماجستير، موضحاً بأن أعداد المقبولين للدراسات العليا بالجامعة للعام الجامعي الحالي 1435/1434 هـ في برامج الدكتوراه بلغ 69 طالب وطالبة، وفي برامج الماجستير الانتظام بلغ 458 طالب وطالبة، وفي برامج الماجستير الموازي تم قبول 785 طالب وطالبة، بالإضافة إلى طلاب المنح وعددهم 20.

عقب ذلك قدم الداود، نبذة عن أهداف وآليات كرسي سمو الأمير فيصل بن خالد، أمير المنطقة والذي جاء بمبادرة من سموه ليعنى بمبدعي ومبدعات المنطقة ورعاية إبداعاتهم ونشاطاتهم، حيث أوضح بأن الرؤية تكمن في أن يصبح مرجعاً علمياً وطنياً، وإقليمياً في «رعاية إبداعات وابتكارات الشباب».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة