Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 12/09/2013 Issue 14959 14959 الخميس 06 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بأمور الحج
الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر يستقبل المسؤولين في دول جنوب آسيا

رجوع

الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر يستقبل المسؤولين في دول جنوب آسيا

مكة المكرمة - محمد سميح:

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر, بمكتبه في مقر المؤسسة عدداً من الأمور المتعلقة بخدمات حجاج المؤسسة الذين أخذت قوافلهم بالوصول تباعاً لمكاتب الخدمة الميدانية لتأدية مناسكهم لموسم حج هذا العام1434هـ. وكان رئيس مجلس الإدارة الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر قد استقبل كلاً من قنصل الحج بدولة الهند سيد نور وقنصل عام دولة الهند فيض كدوائي, ورئيس لجنة الحج المركزية بدولة الهند سيد شميم, وتم خلال اللقاء مناقشة الترتيبات النهائية لخدمة ورعاية حجاج دولة الهند البالغ عددهم (121) ألف حاج.

كما استقبل الدكتور رأفت مؤخراً قنصل عام دولة بنجلادش بالمملكة السيد محمد نجم الإسلام, يرافقه قنصل شؤون الحج السيد محمد سيد, حيثُ تضمن اللقاء مناقشة الترتيبات اللازمة لخدمة ورعاية حجاج الجمهورية الإسلامية البنجلادشية الذين يتوقع أن يصل عددهم (90) ألف حاج منهم (88) ألف حاج يتم خدمتهم عبر الشركات والوكالات السياحية والتي يبلغ عددها(628) شركة ووكالة سياحية.

فيما بين وكيل وزارة الشؤون الإسلامية بالجمهورية الإسلامية الباكستانية سيد شاه, خلال لقائه بالدكتور رأفت بن إسماعيل بدر, أن هذه اللقاءات تأتي للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بخدمة ورعاية حجاج الباكستان والذين يتوقع أن يصل عددهم (143) ألف حاج.

كما أوضح قنصل عام دولة سيريلانكا بالمملكة السيد عثمان لبي أدم باوا, أن قرار تخفيض حجاج الخارج يأتي من أجل الظروف الحالية التي يمر بها الحرم المكي الشريف, مضيفاً أن عدد حجاج سيريلانكا سيبلغ عددهم (2240) حاجا وفق النسبة المخصصة مع قرار التخفيض (20%) .

وبين الناطق الإعلامي بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا المطوف عمر بن سراج أكبر أن المؤسسة استقبلت قرابة (7000) حاج خلال الأيام الماضية, لافتاً إلى أن المؤسسة قامت هذا العام ولأول مرة من إسناد عمل اللجنة النسائية التطوعية لكافة مكاتب الخدمة الميدانية، حيثُ ستكون هنالك لجنة نسائية مستقلة بكل مكتب من مكاتب الخدمة الميدانية معنية برعاية ومتابعة شؤون الحاجات من ضيفات بيت الله الحرام, للعمل على إعادة دور المطوفة وفق الضوابط الشرعية الإسلامية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة