Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 12/09/2013 Issue 14959 14959 الخميس 06 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«سابك» تشارك في الدورة السابعة لسوق عكاظ 1434هـ

رجوع

«سابك» تشارك في الدورة السابعة لسوق عكاظ 1434هـ

الجزيرة - الرياض:

شاركت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في الدورة السابعة لسوق عكاظ للعام 1434هـ التي نظمت برعاية من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، وذلك في إطار حرصها على دعم المناسبات الثقافية الوطنية واستشعارا بواجبها الوطني في المجالات الاجتماعية والثقافية والتراثية، وتفعيلاً لاستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية.

حضر حفل الافتتاح صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك)، يرافقه المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة(سابك) الرئيس التنفيذي، وذلك يوم الثلاثاء الخامس من شهر ذي القعدة 1434هـ (الموافق العاشر من سبتمبر 2013م ) .

وأوضح صاحب السمو الأمير سعود، أن مشاركة (سابك) في سوق عكاظ تأتي في كونه ملتقى شعرياً وفنياً وتاريخياً فريداً من نوعه، ثرياً في محتواه الأصيل الذي يعزز القيم الأخلاقية والتاريخية والثقافية لدى العرب، مشيراً إلى حرص (سابك) والتزامها بإيجاد قيمة مضافة وأثرا إيجابيا في المجتمع السعودي، من خلال تبنيها رؤيا طموحة واستراتيجية شاملة في مجالي الاستدامة والمسؤولي الاجتماعية، ومواصلة البناء والنمو عبر مشاريع مستقبلية تدعم فكر التنمية المستدامة.

وثمّن سموه الجهود المخلصة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، لإحياء سوق عكاظ العريق وإعادته إلى مكانته الطبيعية في الثقافة العربية، وإبراز تراثة الزاخر، لإظهار جانب من الإرث الثقافي الذي تستند إليه المملكة العربية السعودية، الأمر الذي حظي باهتمام عالمي وعربي واسعين من جانب الدوائر والهيئات الثقافية والإعلامية، واستقطب أعداداً كبيرة من الزوار من مختلف الفئات المهتمة بالثقافة والشعر والأدب والتراث من الدول الخليجية والإقليمية.

وأضاف سموه «تشكل الثقافة تشكل عنصراً مهماً في حياتنا، وينعكس تأثيرها على مستقبلنا، فمن ليس له ماض.. لن يكون له مستقبل، لذلك حظيت الثقافة الإسلامية والعربية باهتمام خادم الحرمين الشريفين وسخر لها كافة الإمكانات التي تعزز من تواجدها وتبرز مكنونها الغني بالكثير من المعارف التي أثرت في العالم في ذلك الوقت».

وأكد المهندس الماضي أن سوق عكاظ باتت من أبرز المناسبات الثقافية والأدبية والتراثية السعودية ووصل صداها عربيا وعالميا، مبيناً أن سوق عكاظ تعبر بشكلٍ جلي عن التطور الذي تشهده المملكة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية.

وقال الماضي: «استطعنا في ( سابك ) أن نجسد استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية على أرض الواقع، لتكون الشركة فاعلة وداعمة لمختلف المبادرات والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، لذلك نسعى دائماً لاغتنام الفرص التي تمكننا من ترسيخ أواصر تلك الثقة مع الشركاء عبر مشاركة معارفنا وخبراتنا وتجاربنا في جميع مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية. ومن أجل ذلك، عززنا من رعايتنا لكافة الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية في مجتمعنا - ومن ضمنها سوق عكاظ - استمراراً لخطواتٍ هامة تقودنا نحو تجسيد أهدافنا الرامية إلى تحقيق الاستدامة في مجتمعنا».

تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة ، كرم شركة (سابك ) نظير مشاركتها ودعمها لسوق « عكاظ»، التي أصبحت من المهرجانات الثقافية الكبرى التي تظهر الوجه الحضاري السعودي، والإرث العريق للمملكة عبر التاريخ، وتقام السوق سنويا بتعاون إمارة منطقة مكة المكرمة مع وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والثقافة والإعلام، إلى جانب الهيئة العامة للسياحة والآثار. وستشهد السوق في دورتها السابعة العديد من الأنشطة والفعاليات، يأتي في مقدمتها تدشين مركز وكرسي للشعر إضافة إلى ندوات فكرية يشارك فيها أدباء من الدول العربية، ومعارض للفنون التشكيلية، والتصوير الضوئي، وعروض تراثية، ومسيرة للخيالة والهجانة، وعروض الحرفيين والحرفيات والسوق الشعبي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة