Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 12/09/2013 Issue 14959 14959 الخميس 06 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير عام معهد الإدارة العامة:
إستراتيجية عصرية لخارطة طريق ستقود المعهد نحو «مستقبل مشرق»

رجوع

إستراتيجية عصرية لخارطة طريق ستقود المعهد نحو «مستقبل مشرق»

صدر العدد الجديد من مجلة «التنمية الإدارية»، الذي حفل في افتتاحيته بكلمة معالي دكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي مدير عام المعهد حول الرؤية الإستراتيجية للمعهد «نحو مستقبل مشرق»، مشيرا إلى أن صناعة التدريب ذات طبيعة ديناميكية في حقيقتها، وأن نظرة المعهد للإنسان ترتكز على أنه العنصر الأهم في العملية التدريبية.

كما تتناول المجلة في عددها هذا الكثير من القضايا والموضوعات الإدارية المهمة، جاء في مقدمتها ملف قضية العدد التي يدور موضوعها عن «موظفون حكوميون بلا طموحات»، فهذه الفئة من الموظفين تتواجد في كثير من القطاعات الحكومية، ومن أهم سماتهم: السلبية في العمل، والإحباط، والتذمر، وهدفهم الأول والأخير الحصول على الراتب في نهاية كل شهر، ومن هذا المنطلق تعرض المجلة هذه الظاهرة وتبين أسبابها ونتائجها عبر آراء عدد من المتخصصين في هذا الشأن. وتستضيف المجلة على صفحاتها دكتور عبدالله الموسى مدير الجامعة السعودية الإلكترونية، في حديث صحفي يتناول الكثير من القضايا التي تتناول أهداف الجامعة ورؤيتها ورسالتها والمرتكزات التي تم على ضوئها إنشاؤها، وكلياتها وأقسامها المختلفة وتخصصاتها.

وتتناول «التنمية الإدارية» في تحقيقها بهذا العدد ظاهرة أثارت الجدل بين الخبراء والمتخصصين حول «سياسة استخدام البريد الإلكتروني الرسمي»، باعتباره جزءا أساسيا من تطبيقات الحكومة الإلكترونية. وتناقش «التنمية الإدارية» في تقريرين لها موضوعين مهمين: أولهما عن «برامج تطوير الذات بين الحقيقة والوهم»، ومدى جدوى انتشار هذه النوعية من البرامج بشكل مبالغ فيه، وثانيهما عن «أمراض المهنة» التي يرى الخبراء أنها أصبحت ضريبة صحية يدفعها الموظفون والعاملون. كما تحفل صفحات العدد بالكثير من الموضوعات والقضايا الجادة، وبالأخبار عن الشأن الإداري، وبالكثير من المقالات التي خطتها أقلام كبار الكتاب والخبراء والمتخصصين لتحمل أفكارهم ووجهات نظرهم، بالإضافة إلى الكثير من الأبواب الثابتة التي يطالعها القراء بالمجلة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة