Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 12/09/2013 Issue 14959 14959 الخميس 06 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

إنجلترا صاحبة الخطوة البطيئة تواصل التقدم نحو البرازيل

رجوع

بقيت إنجلترا في طريقها نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 لكن واقع التعادل بدون أهداف في كييف مع أوكرانيا يوم الثلاثاء يشير إلى أن الفريق لن يقدم الكثير في البرازيل.

وأثار جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي الجديد جدلاً كبيراً الأسبوع الماضي عندما استبعد فوز إنجلترا بكأس العالم في البرازيل لكن في الواقع فإن التعادل الممل مع أوكرانيا يعكس صحة توقعه.

وأيَّد ستيفن جيرارد قائد إنجلترا وجهة نظر مدربه روي هودجسون بأن إنجلترا «نجحت في إتمام المهمة» بتجنب الخسارة لتبقى في صدارة المجموعة الثامنة وتقترب من التأهل إلى النهائيات. لكن رغم ذلك فإن مناقشات جماهير إنجلترا لن تتعلّق على الأرجح بقوة خط الدفاع أو بأهمية التعادل. وكما هو متوقع انتهجت إنجلترا سياسة محاولة عدم الخسارة وحققت ما أرادت لكن سيبقى الحديث عن أن طموح الفريق ليس بالكبير في ظل الرضا بذلك أمام منتخبات متوسطة المستوى مثل أوكرانيا. وحتى الآن لم تحقق إنجلترا الفوز سوى على سان مارينو ومولدوفا في مباراتي الذهاب والإياب بينما تعادلت في المباريات الأربع الأخرى. ويتوقع نجاح إنجلترا في الفوز على أرضها على الجبل الأسود وبولندا الشهر المقبل لتضمن أن تكون ضمن 32 منتخباً مشاركاً في كأس العالم لكن التشكيلة تحفل بالعديد من السلبيات. وافتقد هودجسون جهود وين روني أمام أوكرانيا بسبب الإصابة كما لم يكن بوسعه إشراك ثنائي الهجوم دانييل ستوريدج بسبب الإصابة وداني ويلبيك بسبب الإيقاف. وفي الواقع فإنه رغم عدم امتلاك ستوريدج وويلبيك لخبرة اللعب الدولي فإن تأثير غيابهما كان واضحاً على الفريق وهو ما يعكس مشكلة كبيرة تواجه هودجسون عند اختيار تشكيلة الفريق. ورغم أن الظروف كانت مهيأة لتألق جاك ويلشير لاعب وسط آرسنال الذي قال عنه مذيع تلفزيوني الأسبوع الماضي «عندما يتعرض للإصابة تحبس الدولة أنفسها» فإنه لم يظهر كثيراً أمام أوكرانيا. وحاول جيمس ميلنر تقديم الدعم المطلوب في وسط الملعب بينما قدم فرانك لامبارد (35 عاماً) الذي خاض مباراته المئة مع بلاده وأهدر فرصة قرب النهاية أداء جيداً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة