Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 12/09/2013 Issue 14959 14959 الخميس 06 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تصفيات مونديال 2014: الأردنيون يهلِّلون لإنجاز النشامى بالتأهل للمحلق العالمي

رجوع

تصفيات مونديال 2014: الأردنيون يهلِّلون لإنجاز النشامى بالتأهل للمحلق العالمي

هلل الشارع والإعلام الرياضي للإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب الأردن لكرة القدم على حساب منتخب أوزبكستان بتأهله إلى الملحق العالمي من تصفيات مونديال البرازيل 2014. وخصصت صحف الأردن الصادرة الأربعاء مساحات واسعة من صفحاتها الأولى وملاحقها الرياضية لإبراز الإنجاز الكبير الذي منح منتخب النشامى ولأول مرة فرصة الإبقاء على فرصته بالتأهل ولأول مرة إلى كأس العالم، حيث تأهل لخوض مواجهتين حاسمتين أمام خامس تصفيات أميركا الجنوبية خلال شهر تشرين الثاني - نوفمبر المقبل.

وكتبت صحيفة الرأي: «دخلنا التاريخ وكسبنا المستقبل»، وتابعت «الأمير علي: منتخب النشامى أبدع، ونتمنى دعم

الحكومة في المرحلة المقبلة». أما الدستور فكتبت: «النشامى نوَرت في طشقند... منتخبنا يكسب الرهان ويقهر أوزبكستان». وكتبت الغد: «المنتخب الوطني يتغلب على مضيفه الأوزبكي بعد ماراثون ركلات الترجيح. النشامى يواصلون حلم المونديال

ويتأهلون إلى الملحق العالمي». وقالت السبيل:» النشامى يعبرون الملحق بإنجاز تاريخي... يحققون الصعب ويقهرون المستحيل». ولا يزال الشارع الرياضي يعيش منذ الليلة الماضية على وقع تأهل تاريخي للأردن على مضيفه منتخب أوزبكستان 9-8

بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 1-1 ذهاباً وإياباً وفي الأشواط الإضافية ما دفع الجماهير الأردنية للنزول إلى الشارع للاحتفال في كافة أنحاء المملكة.

وأجمعت صحف الأردن وكذلك قناة الأردن الرياضية التي قدمت تغطية مباشرة للاحتفال، أجمعت على أن من حق كل الأردنيين أن يفخروا بما حققه منتخب بلادهم وعلى أنه يستحق دعماً أكبر في المرحلة القادمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة