Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 12/09/2013 Issue 14959 14959 الخميس 06 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رئيس لجنة المسابقات لـ(الجزيرة) يكشف جديد إقامة المباريات على ملعبي قطبي جدة:
الأهلي حقق (70 %) من المتطلبات.. والاتحاد لم يبدأ العمل

رجوع

الأهلي حقق (70 %) من المتطلبات.. والاتحاد لم يبدأ العمل

كتب - سلطان الحارثي:

أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن أن إقامة مباريات فريق الأهلي وفريق الاتحاد على أرضهما مرتبط بإكمال الشروط والمتطلبات التي سلمت لهم, وقال في تصريح خاص بـ(الجزيرة): «اجتمعنا يوم الاثنين بمكتب رعاية الشباب بجدة بحضور لجنة المسابقات، ممثلة برئيسها ونائبه والأستاذ حمد الصنيع وبحضور المهمات الخاصة (الشرطة) والدفاع المدني ونائب رئيس نادي الأهلي ونائب رئيس نادي الاتحاد, وناقشنا ما تم من المتطلبات التي أشرنا إليها في اجتماعنا السابق, ووجدنا أن نادي الأهلي قطع ما نسبته 70% من المتطلبات, وقد شاهدنا ذلك على أرض الواقع بعد أن قمنا بزيارة لمقر النادي, ووجدنا أن لديهم شركة تعمل على مدار الساعة, أما الإخوان في نادي الاتحاد فلم يبدؤوا العمل, وهم حسب حديث المهندس عادل جمجوم في طريقهم للبدء, ومتى انتهت الشركة التي تعمل في نادي الأهلي ستتجه لنادي الاتحاد».

وأوضح المقرن أن المهمات الخاصة وافقت على إقامة مباريات الفريقين على ملعبهما وليس لديهم أي مشكلة, بينما الدفاع المدني كانت له وجهة نظر ولم يبدِ موافقته إلى الآن, ولديه شروط معينة نتمنى أن يتم تجهيزها من الفريقين, فنحن نقف مع الأندية جميعاً, ولكن لا بد من موافقة الجهات الأمنية.

وشدد رئيس لجنة المسابقات على أنه لن تقام أي مباراة على أرض الفريقين إلا بموافقة الدفاع المدني والشرطة.

وعن المتطلبات التي اشترطوها على الفريقين, قال: «المتطلبات فنية بحتة ومطلوبة من رابطة المحترفين، وهي كثيرة، ومنها تجهيز المقاعد ومداخل الحكام والمخارج ومدخل الإسعاف والساعة وغيرها».

وتطرق المقرن لأزمة المواقف وما هي الحلول, وقال: «بالنسبة لنادي الأهلي جهزوا أرض مساحتها كبيرة، وذلك بالاتفاق مع المهمات الخاصة على أن تكون السيارات في هذه الأرض، ويتم نقل الجمهور عن طريق باصات لأرض الملعب, أما نادي الاتحاد فلم يبدأ بإجراءاته إلى الآن».

وأشار المقرن إلى أن أي ناد من الناديين ينتهي من المتطلبات التي قدمت لهما فسوف يلعب مبارياته القادمة على أرضه, وقال: «الأهلي ليس مرتبطا بالاتحاد والاتحاد ليس مرتبطا بالأهلي, ومن ينتهي سوف يلعب مبارياته على أرضه».

وختم المقرن حديثه بالتأكيد على أن المباريات الكبيرة سوف تقام على أرض ملعب الشرائع بمكة المكرمة, بينما المباريات الأقل ستقام على أرض المستضيف من سواء الأهلي أو الاتحاد متى تم تجهيز المتطلبات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة