Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 12/09/2013 Issue 14959 14959 الخميس 06 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بطولة قطر: منافسة تقليدية بين الخمسة الكبار

رجوع

برغم الاستعدادات التي أجرتها الفرق القطرية لدوري كرة القدم الذي ينطلق غداً الجمعة والتحضيرات والتعاقدات الجديدة التي أبرمتها فرق الوسط والقاع، فإن كل التوقعات تؤكد أن المنافسة ستكون تقليدية بين الخمسة الكبار.

والفرق الخمسة المرشحة للقب هي السد بطل النسخة الماضية والريان الرابع وبطل كأس الأمير، والغرافة ولخويا وصيف الموسم الماضي وبطل 2011 و2012 والجيش وصيف 2012 وثالث الموسم الماضي.

وينطلق الدوري الجمعة بمواجهة أشبه بلقاء السوبر تجمع السد مع الريان في أقوى افتتاح للبطولة. فرق الحرس القديم بقيادة السد والريان والغرافة تطمح للفوز باللقب، لكن فرقاً عريقة أيضاً تريد العودة إلى مكانتها بين الكبار وفي مقدمتها العربي أحد أعرق الأندية وأكثرها شعبية والذي نجا بأعجوبة من الهبوط الموسم الماضي، وكذلك قطر الذي كان أحد أضلاع المربع الذهبي قبل أن يتقهقر في الموسم الأخير إلى مراكز متأخرة لا تليق به، بجانب الوكرة بطل 1999.

حظوظ السد هي الأقوى بحكم خبرته الكبيرة في البطولة وكونه أكثر الفرق فوزاً بها، والريان لا يزال يبحث عن الدرع الغائب منذ موسم 95 رغم كل التجارب التي خاضها لإعادة بنائه من جديد، والغرافة ربما يكون قادراً على المنافسة بعد صفقاته الجديدة المتمثلة بمدربه البرازيلي زيكو ومهاجمه الأرجنتيني لوبيز.

الحرس الجديد بدوره وبقيادة لخويا والجيش يطمح لاستعادة التفوق، فضلاً عن أم صلال الذي حقق الفوز بكأس الأمير، ولا يزال يطمح في الفوز بالدوري بعد أن حقق المركز الثالث مرتين، وظروف انشغال لخويا بمشاركته بدوري أبطال آسيا قد ترهقه وتعطله خصوصاً إذا فاز على غوانغجو الصيني في إياب ربع النهائي في 18 الجاري وواصل المشوار حتى نهايته.

وسيكون الجيش الأجدر والأقرب في هذه الحالة لقيادة الحرس الجديد للمنافسة على اللقب، وربما يكون أم صلال قادراً على استعادة ذكريات 2006 إذ بدأ بقوة وحقق نتائج متميزة في الجولات الأولى.

باقي الفرق ستتنافس على البقاء وفي مقدمتها الأهلي أقدم نادٍ قطري والذي لم يحقق اللقب حتى الآن، وكذلك الخريطيات والسيلية والوافد الجديد معيذر الذي يسعى لترك بصمة وعدم ترك الدرجة الأولى مبكراً.

ويبقى الخور الفريق المحير الذي يُوحي في كثير من الأحيان أنه قادر على أن يكون منافساً، وأن يكون بين الأربعة الكبار كما فعل في 2005 عندما حل ثالثاً في الدوري وحقق كأس ولي العهد للمرة الأولى في تاريخه، لكنه سرعان ما يختفي ويظل فقط في منطقة الأمان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة