Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 13/09/2013 Issue 14960 14960 الجمعة 07 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قوات النظام السوري تدك الغوطة.. و(الحر) يغنم أسلحة جنوب البلاد ويقتل عدداً من الشبيحة
اشتباكات في برزة وقصف بالغازات السامة على جوبر

رجوع

اشتباكات في برزة وقصف بالغازات السامة على جوبر

دمشق - بيروت - وكالات:

وسط اشتباكات في حي برزة بأطراف العاصمة السورية واصلت قوات النظام السوري قصفها أمس الخميس على مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق وسط، إذ ذكر بعض الأهالي أن قصفاً مدفعياً من دمشق طال مناطق بالغوطة الشرقية بمعدل قذيفة أو قذيفتين كل 5 دقائق. كما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان مصادر معارضة على مواقعه الإلكترونية تعرض مناطق في حي جوبر منتصف ليل الأربعاء - الخميس لقصف من قبل القوات النظامية، مشيرين إلى أن القصف تم بغازات سامة من صنف غاز الكلور ما أدى لسقوط إصابات. وكانت اشتباكات عنيفة قد تجددت صباح أمس بين قوات نظام الأسد ومقاتلي كتائب الجيش الحر على طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا بمحافظة ريف دمشق. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أصدره أن تلك الاشتباكات جاءت وسط قصف من قبل قوات نظام الأسد على مناطق في مدينة زملكا مع أنباء عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقال المرصد إن مناطق في بلدة (الغنطو) بمدينة حمص تعرضت صباح أمس لقصف من قبل قوات النظام مما أدى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل. وأوضح أن مناطق في مدينة دير الزور شرق سورية تعرضت أيضاً لقصف من قبل القوات النظامية كما تعرضت مناطق في قرية (معرشمشة) بمدينة إدلب شمال سورية لقصف أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

إلى ذلك أكد المجلس العسكري للمنطقة الجنوبية من سورية أن الجيش الحر سيطر على منطقة كتيبة الدبابات واغتنم 4 دبابات وقتل عدداً من الشبيحة وجنود الأسد. وأعلن المجلس العسكري أيضاً أمس أنه حرر مخافر أم الدريعة وأم اللوقس في محافظة درعا على الحدود مع الأردن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة