Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 15/09/2013 Issue 14962 14962 الأحد 09 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال ترؤسه الاجتماع الدوري الثالث لمسؤولي الوزارة ومديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات
وزير الصحة: لن نتنازل عن الشفافية والأمانة والمصداقية

رجوع

وزير الصحة: لن نتنازل عن الشفافية والأمانة والمصداقية

الجزيرة - أحمد القرني:

شدد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على أهمية التعامل الحسن مع المريض والمستفيدين من خدمات الوزارة مؤكداً على ضرورة الالتزام بمبادئ الشفافية والأمانة والمصداقية وتفعيلها كمنهج وقيم وثوابت تسير عليها وزارة الصحة. وقال معاليه إن من الواجب علينا منسوبي الوزارة وبالأخص الممارسين الصحيين الاهتمام بمطالب المريض فهو على حق دائماً وهذا من أساسيات العمل الصحي وأخلاقيات المهنة ومن منطلق الأمانة الملقاة على عاتقنا فلا بد أن نقف مع المريض ونعمل جاهدين لتلبية احتياجاته الصحية وخدمته وتوفير الرعاية الطبية له.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه أمس الأول الخميس الاجتماع الدوري الثالث لمسؤولي الوزارة ومدراء الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات والذي عقد بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة. وأكد معاليه على أهمية تفعيل شعار الوزارة (المريض أولاً) والالتزام بتنفيذه في كافة قطاعات ومرافق الوزارة. مشدداً على ضرورة الاهتمام ببرامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض وخدمته. وحث معاليه الجميع على أهمية الاستمرار في انتهاج مبدأ العمل المؤسسي الجماعي وتأصيل ثقافة الجودة لدى كافة العاملين في الوزارة ومرافقها وبما يسهم إيجاباً في تطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستويات أداء مرافق الوزارة.

وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتحسين الأداء في المرافق الصحية وتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين كما تم استعراض سير العمل في البرامج النوعية الخدمية التي تنفذها الوزارة وكذلك الاطلاع على المشاريع الصحية المنفذة حالياً وما تم إنجازه حتى الآن بالإضافة إلى استعراض مستجدات الوضع بالنسبة لفيروس كورونا إقليمياً ودولياً والجهود المبذولة للتصدي له والحد من انتشاره.

حضر الاجتماع نائبا الوزير ووكلاء الوزارة ومدراء العموم إضافة إلى مدراء الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة