Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 15/09/2013 Issue 14962 14962 الأحد 09 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في تصفيات مونديال (2014)
الجزائر وتونس في المستوى الأول .. ومصر في الثاني  

رجوع

الجزائر وتونس في المستوى الأول .. ومصر في الثاني  

الجزيرة - (ا ف ب):

صنفت منتخبات ساحل العاج وغانا والجزائر ونيجيريا وتونس في المستوى الاول ضمن الدور الحاسم من تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 لكرة القدم. كما صنفت منتخبات مصر وبوركينا فاسو والكاميرون والسنغال واثيوبيا في المستوى الثاني قبل القرعة التي ستجرى الاثنين المقبل في القاهرة (00ر10 ت غ).

وتقررت المستويات على أثر التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة، إذ حلت المنتخبات الخمسة الافضل في التصنيف الافريقي في المستوى الأول. ويخوض كل منتخب من المستوى الأول مباراتين مع احد منتخبات المستوى الثاني، يتأهل الفائز على اثرها الى مونديال البرازيل. وستقام المباريات بين 11 و15 تشرين الاول/اكتوبر ذهاباً، و15-19 تشرين الثاني/نوفمبر إياباً.

يذكر أنه من بين المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الحاسم، لم تبلغ اثيوبيا وبوركينا فاسو فقط النهائيات. وكانت تونس لحقت بركب المنتخبات المتأهلة إلى الدور الحاسم وذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي معاقبة رأس الاخضر واعتبارها خاسرة صفر-3 لاشراكها لاعباً غير مؤهل في المباراة التي اقيمت بين المنتخبين (صفر-2).

وفيما يلي ترتيب ابرز المنتخبات الافريقية:

1- ساحل العاج، 2- غانا، 3- الجزائر، 4- نيجيريا، 5- مالي، 6- الرأس الاخضر، 7- تونس، 8- مصر، 9- بوركينا فاسو، 10- الكاميرون، 11- السنغال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة