Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لجنة الأوقاف بغرفة الرياض تشارك في حلقة النقاش بالشرقية

رجوع

لجنة الأوقاف بغرفة الرياض تشارك في حلقة النقاش بالشرقية

الجزيرة - الرياض:

شارك عضو لجنة الأوقاف بغرفة الرياض الأستاذ عبدالرحمن بن محمد العقيل والمحامي محمد بن أحمد الزامل في حلقة النقاش عن دور لجان الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية والمأمول منها التي أقيمت بالغرفة التجارية الصناعية بالدمام الخميس الماضي.

وتحدث العقيل عن تجربة لجنة الأوقاف بغرفة الرياض، بالمبادرة التي قدمتها أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي في تبني اللجنة منذ بداية تأسيسها بغرفة الرياض، بحيث تكون مرجع لرجال وسيدات الأعمال والواقفين في تأسيس وتنمية الأوقاف وتطويرها، إضافة إلى نشر ثقافة الأوقاف والإسهام في البناء التشريعي والتنظيمي للأوقاف وخدمة المؤسسات الوقفية القائمة التنسيق والتكامل مع الجهات الأخرى المعنية بالأوقاف.

تم استعراض أهداف اللجنة، إضافة إلى ماتم إنجازه خلال الفترة الماضية من برامج ومشاريع أنجزتها اللجنة، وفي الختام قدم أبرز المشاريع والبرامج المستقبلية التي سوف تنفذها خلال الفترة القادمة.

من جهته بين رئيس اللجنة بدر بن محمد الراجحي، أوضح أن الهدف من المشاركة هو التعريف بتجربة لجنة الأوقاف بغرفة الرياض ليتم الاستفادة منها للجان الأخرى بالغرف التجارية، ورحب الراجحي بتعميم الاستفادة من التجربة التي مرت بها اللجنة لجميع الجهات الراغبة في تأسيس لجان وقفية لها، حيث أكد على أهمية التنسيق والتكامل والتعاون المشترك في خدمة قطاع الأوقاف.

مشيرا إلى أن الأوقاف تقوم بدور كبير وفاعل في دعم العمل الخيري وتنميته والارتقاء به وتطويره، وذلك من خلال تقديم الدعم المالي لتحقيق الاستدامة المالية التي تسهم في تعزيز مكانة العمل الخيري في المجتمع، وتمكين الجهات الخيرية من ممارسة دورها الفاعل والمؤثر في المجتمع وفي مختلف المجالات.

واستطرد الراجحي أنه سيتم عقد لقاء موسع مع الغرف التجارية بالمملكة لمناقشة التعاون بين اللجان وذلك في ملتقى تنظيم الأوقاف الثاني خلال شهر محرم القادم برعاية كريمة من وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الجدير بالذكر أن لجنة الأوقاف بالرياض تعد أول اللجان في الغرف التجارية بالمملكة، حيث يضم في عضويتها نخبة من المهتمين بالأوقاف وهم المهندس محمد بن صالح الخليل نائبا للرئيس، د. أحمد بن سليمان العريني، د. محمد بن سعود العصيمي، عبدالعزيز بن محمد السبيعي، د. عبدالله بن محمد العمراني، خالد بن فهد الفليج، المحامي محمد بن أحمد الزامل، عبدالرحمن بن محمد العقيل، فارس بن إبراهيم الراشد، سلطان بن محمد الدويش، فهد بن عبدالله العجلان، علي بن عبده الحازمي، عبدالوهاب الفايز.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة