Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يستفيد منها (4500) طالب وطالبة في (64) مدرسة
مبادرة الشراكة مع المدارس في «موهبة» تقدم (2052) منحة دراسية مجانية

رجوع

مبادرة الشراكة مع المدارس في «موهبة» تقدم (2052) منحة دراسية مجانية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

وصل عدد طلاب مبادرة الشراكة مع المدارس في مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع «موهبة» إلى 2052 طالباً وطالبة بعد أن كان 1520 طالباً وطالبة، بنسبة زيادة بلغت 35 % هذا العام، فيما يتجاوز العدد الفعلي للمستفيدين من المبادرة (4500) طالب وطالبة. كما بلغ عدد المدارس في العام الدراسي الحالي 64 مدرسة، بنسبة زيادة تجاوزت 18 % مقارنة بالعام الماضي حيث كان عدد المدارس المشاركة في المبادرة خلاله 54 مدرسة.

وتقدم مبادرة الشراكة مع المدارس التي تدخل عامها الخامس منحا دراسية لـ (2052) طالبا وطالبة من الموهوبين. وتسعى المبادرة إلى تأهيل خريجيها معرفيا ومهاريا، من خلال دراسة مناهج موهبة الإضافية في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات بدءاً من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

من جانبه هنأ نائب الأمين العام لموهبة الدكتور عادل القعيد طلبة موهبة بالعام الدراسي الجديد ودعاهم إلى الاستفادة من برامجها وأنشطتها. وقال: «إن أهمية مبادرة الشراكة مع المدارس تأتي من كونها لبنة في مساعي المملكة لبناء مجتمع معرفي متكامل وتحقيق نقلة نوعية في مسيرة تطورها وتحويل اقتصادها إلى اقتصاد قائم على المعرفة والاعتماد.

وأضاف أن مبادرة الشراكة مع المدارس تتضمن هذا العام 11 برنامجاً تدريبياً تتنوع ما بين البرامج العامة وبرامج القيادة التربوية والبرامج التخصصية، حيث يشارك فيها 428 مشاركاً من الذكور والإناث.

وأشار إلى أن البرامج العامة تستهدف ملاك المدارس ومديريها والمهتمين بالموهبة والإبداع في الجانب التربوي، وتضم 4 برامج تدريبية ويشارك فيها 250 مشاركاً، فيما تستهدف برامج القيادة التربوية ملاك مدارس الشراكة ومديريها، ومنسقي موهبة ويبلغ عددها 4 برامج ويشارك فيها 80 مشاركاً، بينما يشارك المعلمون والمعلمات في البرامج التخصصية التي يبلغ عددها 3 برامج ويستفيد منها 98 مشاركاً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة