Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الصحة توفر (75) ألف جهاز لفحص السكري لمرضى العاصمة

رجوع

الصحة توفر (75) ألف جهاز لفحص السكري لمرضى العاصمة

الجزيرة - زهوة الجو يسر:

رصدت (الجزيرة) توفير وزارة الصحة 75 ألف جهاز لفحص السكري للمصابين في العاصمة الرياض مجاناً، من خلال مركز العناية بالسكري في مستشفى الأمير سلمان بالعاصمة الرياض؛ حيث التقت عدداً من المرضى الذين راجعوا المركز لاستلام أجهزتهم.

في الوقت الذي نبهت فيه استشارية الباطنية والغدد الصماء مديرة مركز العناية بالسكر بمستشفى الأمير سلمان الدكتورة إيمان عبد الرحمن ششة، في حديثها لـ (الجزيرة)، إلى أن التوزيع المجاني خاص بمرضى السكري من النوع الأول، وهم أصحاب (الأنسولين) الذين يحتاجون إلى قياس السكر مرة أو مرتين في اليوم لتجنب أعراض ارتفاع السكر أو انخفاضه.

وفي أثناء جولة (الجزيرة) أمس في مركز العناية بالسكري أوضح المساعد الإداري نائب رئيس مركز العناية بالسكري بمستشفى الأمير سلمان الأستاذ رشيد المظيبري أن الـ75 ألف جهاز التي تم توفيرها تُعد دفعة أولى مع الشرائط التي يعاد صرفها كل فترة.

وفيما حددت وزارة الصحة 20 ألف جهاز لمستشفى الأمير سلمان أوكلت إليه مهمة توزيع بقية الأجهزة (55 ألف جهاز لفحص السكري) على أكثر من 40 مستشفى في العاصمة، موضحاً أن تحديد الكميات تم من قِبل الشؤون الصحية بمنطقة الرياض وفقاً لإحصائيات المرضى المسجلين بكل مستشفى، ووعد بتوفرها في المستشفيات المشمولة خلال الأسبوع المقبل.

وفيما تمت مخاطبة المستشفيات الـ 40 بالعاصمة - وفقاً للمظيبري - لم يرد بالاحتياج حتى الآن سوى 18 مستشفى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة