Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ناقش الخراز في أسباب تعثر مستشفى الصحة النفسية ببريدة
نائب أمير القصيم للصحة: لا عذر لكم .. المقاول أوفى بوعده .. وعليكم سرعة تشغيله

رجوع

نائب أمير القصيم للصحة: لا عذر لكم .. المقاول أوفى بوعده .. وعليكم سرعة تشغيله

بريدة - بندر الرشودي:

شدد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم على مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة د. صلاح الخراز سرعة تشغيل مستشفى الصحة النفسية الجديد ببريدة، مؤكداً أنه لا عذر لهم بعدما أوفى المقاول المنفذ للمشروع له بتسليمه بالوقت المحدد، ووجه سموه بإيجاد الحلول المؤقتة بشأن عدم وجود شبكة للصرف الصحي حتى يتم تركيبها، مؤكداً على بذل الجهود ومضاعفتها لتشغيل المستشفى عاجلاً، مبدياً سموه استعداده لمخاطبة الجهات المختصة لسرعة إنهاء الموضوع.

جاء ذلك عندما طلب سمو نائب أمير منطقة القصيم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة وناقش معه على طاولة مكتبه بالإمارة أسباب تعثر المشروع الذي تأخر عن تشغيله بموعده المحدد.

وتكمن حقيقة تعثر المشروع من قبل الجهات المساندة التي تتمثل في عدم إيصال التيار الكهربائي، وقد تم مخاطبة شركة الكهرباء وسوف يتم إيصال التيار وتركيب المحولات في نهاية العام، بالإضافة إلى عدم وجود شبكة للصرف الصحي وتجربة الأجهزة، وقد أكد سمو نائب أمير المنطقة على مدير الشؤون الصحية ببذل الجهود لسرعة تشغيل المستشفى ولو بإيجاد حلول مؤقتة.

حيث لا يزال المرضى بالقصيم يترقبون الانتهاء من مشروع مستشفى الصحة النفسية «الجديد» ببريدة الذي اعتمد في عام 1426هـ على مساحة إجمالية تقدر بـ208000م وبتكلفة 100311127 ريالاً بسعة 200 سرير، الذي كان من المقرر أن ينتهي بشهر ذي القعدة من العام 1429هـ لكنه ما زال متعثراً لعدة أعوام رغم حاجة المنطقة الماسة لخدماته ليكون خلفاً للمبنى الحالي والمنتهية صلاحيته الذي شهد حريقاً قبل عدة أعوام كشف واقعه الحالي وراح ضحيته ممرضون ومرضى.

وأوضحت الشؤون الصحية بالقصيم رغم وعودها المتكررة بتشغيل المستشفى على لسان مديرها العام الدكتور صلاح الخراز أن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت 98 % وهو الآن في انتظار إدخال التيار الكهربائي المؤقت لإجراء التجارب على الأنظمة لاستكمال استلام المشروع من المقاول، على أن يتم إيصال التيار الكهربائي بشكل كامل بالتنسيق مع شركة الكهرباء، وهو المشروع في مراحله النهائية وهناك تنسيق مع الجهات الحكومية والمختصة ذات العلاقة لربط المستشفى بالخدمات الرئيسية كالكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات وأمانة المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة