Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

استعداداً لعيد الأضحى المبارك
مسؤولو أمانة الرياض يبدؤون في إعداد خطة العمل وتحديد المهام والمسؤوليات

رجوع

مسؤولو أمانة الرياض يبدؤون في إعداد خطة العمل وتحديد المهام والمسؤوليات

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يعكف المسؤولون في أمانة منطقة الرياض من خلال اجتماعات مستمرة على عمل الترتيبات والاستعدادات لعيد الأضحى المبارك والالتقاء بالمسؤولين في الإدارات والبلديات الفرعية والدوائر الحكومية للاتفاق على خطة عمل استعداداً لعيد الأضحى المبارك تمشيا مع توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل.

تجهيز المسالخ

ويأتي في الأولوية تجهيز المسالخ التابعة للأمانة من خلال جهات تتولى تشغيلها وإدارتها في فترة العيد وتوفير العمالة الكافية لتنفيذ المسالخ بكافة احتياجياتها كما تشمل الخطة في مثل هذه المناسبة تحديد أماكن لبيع الأضاحي في أنحاء مدينة الرياض تخفيفا على سوق الغنم الرئيسي في العزيزية وتسهيلا على المواطنين وكذلك المقيمين.

مساهمة المطابخ في ذبح الأضاحي

وكما هو متبع فإن المطابخ سوف تقوم بذبح الأضاحي وفق تعليمات تصدر بهذا الشأن من أمانة منطقة الرياض تلتزم بموجبها هذه المطابخ بهذه التعليمات.

نقل مخلفات الأضاحي

وتتركز جهود الإدارة العامة للنظافة بنقل مخلفات ذبح الأضاحي أولا بأول إلى أماكن مكب النفايات وتجميعها وتساهم صحة البيئة برش أماكن ذبح الأضاحي حفاظاً على الصحة العامة.

سلامة الأضاحي

كما يتم التركيز على الكشف عن الأضاحي وسلامتها من الأمراض من خلال أطباء بيطريين يتولون هذا الشأن خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة