Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جامعة الأميرة نورة توقع عقداً خدمياً مع كلية فالنسيا الأمريكية

رجوع

الجزيرة - المحليات:

وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عقداً خدميا مع كلية فالنسيا في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية لتأسيس كلية المجتمع التي أنشئت حديثاً في العام 1433.

وتسعى الجامعة من خلال هذا العقد إلى تطوير خمسة برامج أكاديمية في قسمي العلوم الإدارية والحاسب الآلي وتقنية المعلومات في الكلية بالإضافة إلى تقديم التوصيات والمشاركة في تطوير رؤية كلية المجتمع الناشئة ورسالتها وأهدافها ضمن خطة استراتيجية شاملة.

الجدير بالذكر أن كلية فالنسيا قد حصلت مؤخراً على المركز الأول لجائزة أسبن لتميز كليات المجتمع من بين ألف ومئتي كلية، ويرجع هذا التميز إلى معدلات التوظيف العالية في صفوف الخريجين وإلى قوة معدلات النقل والتخرج، خصوصاً بين طلاب الأقليات، وحصلت أيضاً على المركز الرابع بين الكليات والجامعات التي تمنح درجة المشارك في عام 2011. وقد ذكرت عميدة الكلية د. هدى بنت عمر الوهيبي أن كلية فالنسيا ستقدم الخدمات لكلية المجتمع على مرحلتين: تبدأ المرحلة الأولى في 1 يوليو 2013 وتشمل المراجعة والتحقق والتطوير للمناهج القياسية للبرامج الأكاديمية الخمسة المقترحة مع تقديم التوصيات الملائمة؛ بينما تبدأ المرحلة الثانية في الأول من سبتمبر عام 2013 وتشتمل على التصميم وتطوير الرسالة والرؤية والخطة الاستراتيجية لكلية المجتمع الجديدة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. وسوف يقوم فريق من كلية فالنسيا بزيارة الكلية لمتابعة تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة