Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 17/09/2013 Issue 14964 14964 الثلاثاء 11 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

القاهرة تستضيف مؤتمر المال والتمويل نهاية الشهر الجاري

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكد الدكتور مصطفى حجازي مستشار الرئيس المصري للشئون السياسية أهمية مؤتمر المال والتمويل التاسع 2013، والمقرر انعقاده في الثلاثين من الشهر الجاري وتنظمه شركة «جي تي إم» على مدار يومين بفندق ماريوت بالقاهرة، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يُعد أكبر مؤتمر اقتصادي لدعم الاقتصاد المصري بعد 30 يونيو، مؤكداً على أهمية الجهود المبذولة من مؤسسات المجتمع المدني والهيئات المفكرة بمصر لدعم الاقتصاد المصري.

وقالت رئيس مجلس إدارة المؤتمر نانسي المغربي، إنه تم إعداد كل ما يتعلق بالمؤتمر بداية من التفكير في محتوى المؤتمر، مرورًا بالدراسات المطلوبة لعمل مؤتمر يفيد الاقتصاد المصري والشخصيات التي يمكن الاستفادة من خبراتها.

وأكدت أن هناك استجابة كبيرة من الحكومة المصرية من أجل إنجاح هذا المؤتمر، حيث رحبت أكثر من 500 شخصية بالمشاركة الإيجابية من مجالات مختلفة.

وأوضحت «المغربي» أن المؤتمر سيعقد على مدار يومين في ثماني جلسات تتم خلالها مناقشة السياسات المالية والمعاملات البنكية وأسواق رأس المال والمؤسسات المالية الدولية والسياحة والنقل والشحن والعقارات والطاقة، حيث تستضيف هذه الجلسات خبراء مميزين، قادة أعمال، ورجال الدولة، بالإضافة إلى أكاديميين من مصر والمنطقة والعالم.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش سياسات مصر المالية لسنة 2013-2014 والمجالات الرئيسية للتحسين والتطوير ومعالجة القضايا المتعلقة بالاحتياطي الأجنبي والعملة والديون والسندات الحكومية ومعدلات الفائدة، كما سيتم استعراض الوجه المتغير للصناعة المصرفية في مصر من خلال إبراز دور القطاع المصرفي والعام والخاص في تطوير الاقتصاد المصري في السنوات القادمة، بالإضافة إلى عرض التحديات التي تواجه القطاع المصرفي وتقديم توصيات للتحسين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة