Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 17/09/2013 Issue 14964 14964 الثلاثاء 11 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

طلبة مدارس وجامعات الشرقية يزورون معرض الطب المنزلي الأول

رجوع

طلبة مدارس وجامعات الشرقية يزورون معرض الطب المنزلي الأول

الجزيرة - المحليات:

زار عدد من الوفود الطلابية من مختلف المدارس الحكومية والأهلية والجامعات في المنطقة الشرقية معرض الطب المنزلي الأول. حيث استمع الوفد إلى عرض مفصل حول برنامج الطب المنزلي وأهدافه، وأبرز الخدمات التي يقدمها البرنامج بالإضافة إلى الفئات المستهدفة فيه، كما تعرف الوفود إلى شرح مبسط للشروط والمعايير التي يتم من خلالها قبول المريض في البرنامج، والمهام والخدمات التي يقوم بها الفريق الطبي.

وشرح المشرف العام على معرض الطب المنزلي الأول ومدير برنامج الطب المنزلي في المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن أبوداهش آلية قبول الحالات المرضية لديهم في برنامج الطب المنزلي تبدأ عندما يقرر الطبيب المعالج بالمستشفى بأن الحالة المرضية التي يشرف عليها بحاجة إلى التحويل إلى برنامج الطب المنزلي، ثم يقوم الفريق الطبي «طبيب وممرض وأخصائي اجتماعي» بمعاينة الحالة في المستشفى ليقرر بعد ذلك إن كانت الحالة يمكن متابعتها بالمنزل أم تبقى في المستشفى، وكذلك وضع خطة علاجية واضحة، حيث أن قبول الحالات لها معايير محددة ومن ضمنها أن تكون الحالة مستقرة، ووجود مرافق دائم مع المريض في المنزل.

وأضاف يقوم الفريق الطبي بتقييم منزل المريض وسلامة بيئته، وتحديد موعد أول زيارة، ومع بدء الزيارات يتم تدريب المرافق للمريض وتحسين قدرته على رعايته.

وقال إن فريق الطب المنزلي يقوم بتقديم العناية للمريض بعد العمليات الجراحية والخروج من المستشفى، وطريحي الفراش الذين يعانون من قرح الفراش، ورعاية المرضى بعد خروجهم من العناية المركزة، وتقديم الرعاية التلطيفية لمرضى السرطان، وإرشادات التغذية للأطفال وكبار السن، وتوجيه الأسرة لعمل الوجبات المناسبة، وتقديم الدعم والتوعية للمرضى ومقدمي الرعاية للعائلة بهدف المحافظة على صحة المريض، وتوفير اللوازم والمعدات الطبية وفقاً للاحتياج.

في ختام الزيارة عبر الطلبة عن سعادتهم بزيارة المعرض وبما وجدوا فيه من معلومات وخدمات عرفتهم على برنامج الطب المنزلي، مؤكدين على أنهم أصبحوا سفراء للبرنامج لنشر أهدافه والخدمات التي يقدمها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة