Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 17/09/2013 Issue 14964 14964 الثلاثاء 11 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

صحة الحرس تنظم مؤتمرها الرابع حول مستجدات طب الأسنان

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

تنظم الشؤون الصحية للحرس الوطني في الثالث والعشرين من شهر ذي القعدة 1434هـ فعاليات المؤتمر العالمي الرابع وورش العمل لطب الأسنان للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني والثاني لكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تحت شعار (عصر جديد في طب الأسنان) وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

وقال د.علي الأحيدب عميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية ورئيس خدمات الأسنان بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني أن أهمية عقد هذا المؤتمر تكمن في تواجد نخبة مميزة من المتحدثين والباحثين البارزين في جميع تخصصات الأسنان ومن مختلف دول العالم و الذين يتواجدون لأول مرة بالمنطقة .

وأوضح أنه سيقام على هامش المؤتمر منح درجة الزمالة الفخرية للكلية العالمية لأطباء الأسنان لثلاثة من زملاء المهنة من منطقة الخليج العربي تقديرا لتميزهم ومساهماتهم العلمية في تطوير مهنة طب الأسنان وسيحضر هذا التكريم رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي لفرع الكلية العالمية لأطباء الأسنان بالشرق الأوسط .

من جانبها ذكرت الدكتورة امتياز تركستاني رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة العديد من الأوراق العلمية من خلال 17 محاضرة علمية لتخصصات متعددة كجراحة وزراعة الأسنان، تجميل وإصلاح الأسنان وتقويم الأسنان ،وكذلك هندسة الأنسجة والخلايا الجذعية . كما سيكون هناك محاضرات موازية خلال اليوم العلمي الأول بواقع 9 محاضرات 3 منها موجهة لأخصائيي تنظيف الأسنان ومساعدي طب الأسنان ، بالإضافة إلى 6 محاضرات مقدمة من زملاء الكلية العالمية لطب الأسنان في مختلف التخصصات. وقد اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فعاليات المؤتمر بواقع 20 ساعة تعليمية مجانية .

وأكدت الدكتورة امتياز في ختام تصريحها بأنه سيتخلل أيام المؤتمر عددا من ورش العمل والتي كان لها نصيب كبير في المؤتمر بواقع 7 ورش عمل في مجالات تقويم الأسنان وتجميل الأسنان وإصلاح الأسنان باستخدام تقنية كاد كام وجراحة وزراعة الأسنان كتأهيل الأسنان باستخدام الغرسات السنية في زيارة واحدة وزراعة الأسنان بتقنية الحلقة العظمية لحالات ضمور عظام الفك وتعزيز المهنة لمساعدي طب الأسنان .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة