Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 17/09/2013 Issue 14964 14964 الثلاثاء 11 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأمير تركي بن عبد الله يتابع.. و«الجزيرة» ترافق عمليات البحث
الدفاع المدني ينقذ مواطناً تاه في صحراء الحريق.. ويعثر على جثمان آخر برماح

رجوع

الدفاع المدني ينقذ مواطناً تاه في صحراء الحريق.. ويعثر على جثمان آخر برماح

الجزيرة - سعود الشيباني:

عثر الدفاع المدني بمدينة الرياض على المواطن عبدالرحمن العجلان بعد ثمانية وأربعين ساعة من عمليات بحث بعدة مواقع بمحافظة رماح إثر توجيهات ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض بالإنابة الذي أعطى توجيهاته بتكثيف عمليات البحث وتسخير كافة إمكانيات القطاعات الأمنية والخدمية لما من شأنه العثور على أربعة مواطنين تاهوا بصحراء رماح والحريق وثادق.

وأكد مدير الدفاع المدني بمحافظة رماح وقائد البحث الميداني عن المفقود، المقدم فيحان بن عقيل العتيبي أن الدفاع المدني أعلن إيقاف عمليات البحث بعد العثور على جثمان الفقيد بعد قرابة 35 ساعة من البلاغ وعمليات بحث مضنية، مؤكداً أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة الرابعة فجراً من يوم الأحد عن فقد مواطن وتم تحريك فرق بحث قوامها (24) فرقة من مدينة الرياض ومحافظة رماح والمحافظات القريبة منها، بالإضافة إلى طيران الأمن والجهات الأمنية والمساندة والمتطوعين، حيث تم رصد آخر مكالمة وعمل خطة بحث اتسعت بعد أن تعثر الوصول للمواطن المفقود.

وبين المقدم العتيبي أن المنطقة التي فقد بها المواطن عرف عنها بصعوبة التضاريس وتشكل مخاطر على المارة كون طبيعة المنطقة صحراوية وخالية من المواطنين، مشيراً إلى أنه عثر عليه ببلاغ من المواطن فيصل بن شرف الشيباني ومباشرة إحدى الفرق التي كانت تقتفي أثر المواطن، حيث عثر على بقايا وجبة عشاء ومشروب غازي تناوله الفقيد قبل وفاته ويبعد عن الموقع الذي عثر عليه بها بـ(4) كيلو مترات.

وتوقع المقدم العتيبي أن سبب وفاته ربما يكون تعرضه للعطش بعد أن علقت سيارته في الرمال بعرق الحمراني شرق أرطا الحمراني وأبو الثمام (50) كيلو متراً، شرق شمال حفر العتش.

وأهاب المقدم العتيبي بهواة الصيد والمتنزهين في حالة الراغبين بهذه المواقع اقتناء احتياطات السلامة وأجهزة وسائل الاتصال الحديثة كون المنطقة خالية من خدمة شبكة الجوالات.

وبين المقدم العتيبي أن الدفاع المدني يعاني الأمرين من عدد من المواطنين سالكي هذه المواقع، حيث إن الدفاع المدني يبذل جهوداً مضنية لمساعدة طالبي الخدمة بالرغم من صعوبة المنطقة الرملية.

ودعا مدير الدفاع المدني بمحافظة رماح جميع المتطوعين وخاصة من يستقلون طائرات شراعية في حالة مشاركتهم في عمليات البحث عن مفقودين التواصل مع الدفاع المدني والإبلاغ في حالة انسحابهم من عمليات البحث وذلك حفاظا على سلامتهم.

وفي السياق أكد المواطن فيصل بن شرف الشيباني قائلا: بعد ما تناقلته وسائل الإعلام عن فقد المواطن عبدالرحمن العجلان ولمعرفتي بالمنطقة وصعوبة تضاريسها قررت المساهمة في البحث متطوعا ولم يمض علي بالمنطقة قرابة أربع ساعات عثرت عليه متوفياً بموقع صنعه بنفسه خوفا من حرارة الشمس الحارقة ولحظة تواصلي مع الدفاع المدني حضرت فرقة بحث كانت تقتفي أثر الفقيد.

وقال الشيباني إنني أساهم في كثير من مساعدة بعض المتنزهين وهواة الصيد بعد تعرض سياراتهم للعطب.

مهيبا المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من المغامرات التي تكون نهايتها خطيرة.

وكشف الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالرياض النقيب محمد ملفي الحمادي أن الدفاع المدني وخلال ثماني ساعات ماضية ساهم في إنقاذ مواطن من موت محقق بعد أن تاه في صحراء ظهرة العليا بمحافظة الحريق، حيث تلقى الدفاع المدني عن فقد مواطنين أحدهما عثر عليه من قبل أقاربه والآخر عثر عليه من قبل فرق الدفاع المدني وتم نقله عبر طيران الأمن لمستشفى الحريق فيما كف البحث عن طفل يبلغ من العمر 12 عاما، بعد بلاغ من ذويه، حيث عثر عليه عند أقارب له بعد ما نشرت فرق بحث بمحافظة ثادق مصدر بلاغ اختفاء الطفل.

وبين النقيب الحمادي أن الدفاع المدني وبعد جهود مضنية من العثور على المواطن العجلان متوفياً بعد مشاركة 24 فرقة بحث وطيران الأمن وكذلك مشاركة من أقارب الفقيد والمتطوعين، حيث عثر عليه بمكان يصعب اكتشافه عبر الطيران العمودي.

وكان الدفاع المدني قد سهل مشاركة «الجزيرة» وقناة الإخبارية في تغطية عمليات البحث عبر طيران الأمن خلال جولة استمرت أكثر من ساعتين وكذلك عبر فرق أرضية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة