Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 17/09/2013 Issue 14964 14964 الثلاثاء 11 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د. السدحان لـ(الجزيرة): طرح المبادرات التنموية (2) خلال الفترة المقبلة
الشئون الاجتماعية تطلق (8) مبادرات تغطي (400) لجنة تنمية

رجوع

الشئون الاجتماعية تطلق (8) مبادرات تغطي (400) لجنة تنمية

الجزيرة - علي بلال:

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان لـ «الجزيرة» إن وزارته ستطرح (المبادرات التنموية 2 )خلال الفترة المقبلة بعد أن تقطع شوط في تنفيذ المبادرات التنموية1 ، وهي «تأهيل، ضيافة، دلوني، الرائدة الاجتماعية، إنتاجي، إرشاد، ساند، جاري».

وأكد السدحان عقب تدشينه أمس ثمان مبادرات تنموية 1 وذلك بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض، إن كل مبادرة ستطرح سيعلن عنها بشكل أكبر، وإن وزارة الشؤون الاجتماعية بدأت رسميا في انطلاقة المبادرات التنموية1 ، مشيرا إلى أن المبادرات التنموية تغطي 400 لجنة تنمية بالمملكة لا تتوقف وهي مستمرة جنبا إلى جنب مع تطور المجتمع.

وأكد السدحان إن هذه المبادرات التنموية في جملتها تصب في مصلحة المواطن، مشيرا إلى أن مبادرة «جاري» تعنى بالتماسك والترابط الاجتماعي بين الجيران في ظل التوسع العمراني في المدن، ومبادرة «إرشاد» وتعنى الاستقرار الأسري من خلال السعي لعلاج المشكلات الأسرية في مهدها، والمبادرة الثالثة «تأهيل» وقائية تعنى بتهيئة المقبلين على الزواج وتعريفهم بأساسيات التعامل بين الزوجين.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية: إن مراكز التنمية الاجتماعية بدأت قبل 50 عاما بالتوهج لأنها كانت تلبي حاجات المجتمع، مشيرا إلى أن المجتمع الآن مر بتطورات كبيرة جدا والمطلوب من هذه المراكز أن تلاحق هذه التغيرات التي أصابت المجتمع، ونحن الآن نعيش مرحلة التسابق نحن والمجتمع لتلبية هذه الاحتياجات وإننا قادرون على ذلك.

وأوضح السدحان إن وزارته قد تخفق في لجنة أو لجنتين من أصل 400 لجنة تنمية في المملكة لكن بقية اللجان الأمر يسير فيها بشكل جيد ومنتظم، مشيرا إلى أنه ينتخب من أهل المنطقة ومن أهل القرية ومن أهل الحي وهذا يعطي فرصة كبيرة للمواطن أن يخدم الحي الذي يسكن فيه ومجتمعه من خلال ترشيح الناس له وبالتالي يتحمل مسؤولية كبيرة أمامهم لتحقيق هذه التطلعات التي ينتظرونها منه، مشيرا إلى أن نوادي الأحياء جزء من مبادرة «جاري» والمراكز أنشئت لتحقيق مزيد من الترابط وإعادة الترابط للمجتمع مثل ما كان سابقا.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية في كلمته التي ألقاها أمس: هذا اليوم التنموي الذي تعيشه مملكة الإنسانية ونحن نحتفي هذا الصباح بتدشين هذه المبادرات التنموية التي نزفها للوطن وإلى المجتمع بدعم ورعاية كريمة وتوجيهات سديدة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني الذين ما فتؤوا في التأكيد وبالاستمرار على الوزير وعلى المسئولين عموما بتلمس احتياجات المواطنين وتقديمها بحلة جديدة تتواكب مع معطيات العصر.

بعد ذلك دشن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية المبادرات التنموية، ثم قام بتكريم الجهات المشاركة في حفل المبادرات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة