Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 17/09/2013 Issue 14964 14964 الثلاثاء 11 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تزامنا مع بداية السنة الدراسية الجديدة
«فريق طبي وقائي» يستهدف صحة الفم والأسنان في مدارس الحرس

رجوع

«فريق طبي وقائي» يستهدف صحة الفم والأسنان  في مدارس الحرس

الجزيرة - أحمد القرني:

دشنت الشؤون الصحية للحرس الوطني أمس برنامجها الوقائي المدرسي لصحة الفم والأسنان للعام الدراسي الجاري والذي يستهدف زيارة صفوف المرحلة الابتدائية للطلاب والطالبات في مدارس الوطني بالرياض وتزويدهم بالمحاضرات التثقيفية وعرض الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان والوقاية من التسوس .

وقالت د.عبير السبيت مديرة البرنامج المدرسي لصحة الفم والأسنان أنه سيتم في هذه المرحلة زيارة 13 مدرسة للبنين و14 مدرسة للبنات وفحص جميع الطلبة والطالبات داخل عيادات الأسنان المتنقلة حيث قام فريق البرنامج مؤخرا بالتواصل مع مدراء ومديرات المدراس وذلك لترتيب مواعيد الزيارات وذلك لضمان تحقيق أفضل نتيجة ممكنة .

وذكرت أن فريق البرنامج الوقائي المدرسي لصحة الفم والأسنان سيقوم خلال زيارته للمدارس بتوزيع عدد من الهدايا والكتيبات وبعض الرسوم التوضيحية على الطلبة والطالبات والتي تتحدث في مجملها عن أهمية تنظيف الأسنان وضرورة الاهتمام بها.

ولفتت إلى أن فريق البرنامج الوقائي المدرسي لصحة الفم والأسنان يتكون من 4 أطباء أسنان و4 ممرضين و 2 مثقفين صحيين و يشرف على الفريق الدكتور علي الأحيدب رئيس خدمات الأسنان بالمنطقة الوسطة بالشؤون الصحية للحرس الوطني .

وأوضحت د.السبيت أن البرنامج قام خلال السنوات الماضية بتجهيز عيادات ثابتة في مدينة الملك عبدالعزيز السكنية بالرياض ، وعيادات متنقلة تحتوي على ثمان عيادات أسنان مجهزة بكل التجهيزات بما في ذلك عروض تثقيفية وتوعوية حديثة يمكن للطالب مشاهدتها أثناء عملية الفحص .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة