Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 17/09/2013 Issue 14964 14964 الثلاثاء 11 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير التعليم التقى أكثر من (500) مشرف ومشرفة
الأمير فيصل بن خالد يوجه بقبول الطلاب البورماويين بمدارس منطقة عسير

رجوع

الأمير فيصل بن خالد يوجه بقبول الطلاب البورماويين بمدارس منطقة عسير

أبها - عبدالله الهاجري:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير بقبول الطلاب من الجالية البرماوية في مدارس المنطقة في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجاري، واستمرار من هم على مقاعد الدراسة في الأعوام الماضية، وذلك بناء على التوجيهات السامية من لدن خادم الحرمين الشريفين القاضية بتصحيح أوضاع البرماويين في المملكة.

وأكد مدير عام التربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان،على كافة مكاتب التربية، ومدارس المنطقة بتنفيذ التوجيهات في هذا الخصوص، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم ،مع مطالبة الطلاب القدامى بإحضار ما يثبت أنه ممن تم تصحيح أوضاعهم من قبل اللجنة المعنية بهذا الشأن.

كما أكد آل كركمان، على ضرورة تحفيز الطلاب والطالبات، وتفعيل مجالس الطلابي، وتعزيز ثقافة الحوار لديهم، جاء ذلك خلال رعايته أمس الأول للقاء الأول مع أكثر من 500 مشرف ومشرفة، من الإدارة العامة ومن مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة، وذلك بمسرح التربية الخاصة بالمحالة، وأشار إلى أن المشرفين والمشرفات يقع عليهم العبء الأكبر في ما يتعلق بتطوير العملية التربوية، وتجويد العمل، والإسهام المباشر في رفع النمو المهني لدى المعلمين والمعلمات، في حين يتعين على التربويين والتربويات، أن يكونوا محفزين أكثر من موجهين، وضرورة مراعاة الفروق الفردية، والكشف عن مواهب الطلاب والطالبات وتنميتها.

عقب ذلك قدمت المشرفة خلود العشي، ورقة العمل الأولى عن جائزة الشيخ حمدان بن زايد، تضمنت رؤية الجائزة، والمستهدفين منها، وآلية تعيين منسقين لها بالمنطقة، وضرورة تزويد المدارس بقواعد الترشيح لهذه الجائزة. وفي الورقة الثانية تحدث مدير التجهيزات المدرسية،علي عبد المتعالي، عن التكامل والترابط بين الإدارات داخل منظومة التربية والتعليم، كما تحدث مدير الإشراف التربوي سعد الجوني، في ورقة العمل الثالثة، عن الإشراف التربوي.

عقب ذلك دار حوار مفتوح وشفاف بين مدير عام التربية والتعليم، والمشاركين والمشاركات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة