Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 17/09/2013 Issue 14964 14964 الثلاثاء 11 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الأحمر يضاعف مكافآت الفوز على الزمالك
«كاف» يؤكد تأهل الأهلي المصري إلى المربع الذهبي لأبطال أفريقيا

رجوع

«كاف» يؤكد تأهل الأهلي المصري إلى المربع الذهبي لأبطال أفريقيا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أكد عبد المنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أن لائحة بطولة دوري أبطال أفريقيا تؤكد تأهل النادي الأهلي المصري إلى نصف نهائي البطولة بعد فوزه على الزمالك 4 / 2 في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدور الثمانية، وذلك بصرف النظر عن نتيجة مباراة الأحمر أمام أورلاندو بيراتيس الجنوب إفريقي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وقال شطة إن اللائحة تنص على : أولاً: في حالة تساوي الفرق في عدد النقاط يتم اللجوء إلى صاحب أكبر عدد من النقاط بين الفرق المتنافسة واستبعاد نتائج الفريق الخارج من المنافسة، لحسم صاحب المركز الأول، ثانيًا: في حالة التساوي يتم النظر في فارق الأهداف بين الفرق المتساوية، ثالثًا: أكبر عدد من الأهداف التي سجلها أي فريق خارج أرضه من الثلاث فرق المتساوية، رابعًا: فارق الأهداف بين الفرق كلها في المجموعة، خامسًا: أكبر فريق أحرز أهداف في المجموعة.

وأضاف أن الأهلي أصبح لديه 10 نقاط يحتل بها المركز الأول بالمجموعة الأولى، ويأتي أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وليوباردز الكونغولي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف، والزمالك في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وأوضح أنه في حالة فوز ليوباردز الكونغولي على الزمالك وفوز أورلاندو على الأهلي في الجولة الأخيرة سيتساوى ثلاث فرق بالمجموعة في رصيد 10 نقاط ويظل الزمالك 4 نقاط، وفى تلك الحالة يتم استبعاد نتائج الزمالك لتحديد المتأهل.

وبالتالي سيكون الأهلي يمتلك 6 نقاط بعد خصم نقاط التعادل والفوز مع الزمالك، ونفس الأمر مع أورلاندو 7 نقاط بعد خصم نقاط فوزه على الزمالك ويتأهل كأول المجموعة وليوباردز سيصبح 4 نقاط بعد خصم نقاط مباراته الـ6 التي حصل عليها من الأبيض.

من جانبه قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة حسن حمدي، مضاعفة مكافآة الفوز الذي حققه الفريق الأحمر على الزمالك بنتيجة 4 / 2، في المباراة التي أقيمت بملعب «الجونة» في الجولة الخامسة من دور المجموعات ، وضمنت تأهل الأهلي إلى المربع الذهبي بدوري الأبطال الأفريقي

وقال أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن فريقه صعد رسميًا للمربع الذهبي بعد الفوز الكبير على الزمالك ولذلك قرر مجلس الإدارة مضاعفة مكافأة الفوز التي تبلغ 4 الآف جنيه لكل لاعب، لتصل إلى 8 الآف جنيه لكل لاعب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة