Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 18/09/2013 Issue 14965 14965 الاربعاء 12 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حكومة حماس تدعو للتدخل لحل أزمة غزة
الجانب المصري يُقرر فتح معبر رفح اليوم وغداً الخميس

رجوع

رفح - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أعلن «ماهر أبو صبحة» مدير عام هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس بغزة أن الجانب المصري أبلغه رسمياً عن فتح المعبر البري اليوم الأربعاء ويوم غدٍ الخميس من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 3 مساء، وذلك بعد إغلاق استمر مدة أسبوع كامل.. وقال أبو صبحة في تصريح رسمي: «سيتم إبلاغنا بعد ذلك بما هو جديد للأيام القادمة» .. وأكد أبو صبحة أن العمل سيتم وفق الكشوف المسجلة لدى إدارة المعابر مع التدقيق لتمكين الحالات الأكثر حاجة للسفر .. وناشد أبو صبحة الجانب المصري باستمرار فتح معبر رفح طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة للتخفيف من معاناة المسافرين الفلسطينيين .. وأضاف أن عدد المسجلين لدى وزارة الداخلية أكثر من 5000 مواطن جميعهم من الحالات الإنسانية وأصحاب الإقامات وطلبة الجامعات والمرضى.

وواصلت السلطات المصرية أمس الثلاثاء إغلاق معبر رفح الحدودي لليوم السابع على التوالي، وسط تفاقم معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة حيث يعتبر المعبر المنفذ الوحيد للفلسطينيين للعالم الخارجي، وأغلقته السلطات المصرية صباح الأربعاء الماضي بعد تفجير مقر المخابرات الحربية في مدينة رفح المصرية.

في غضون ذلك، وجَّه وزير الداخلية في حكومة حماس بغزة، فتحي حماد برقية عاجلة لوزراء داخلية كل من دولة تركيا والمغرب والجزائر داعياً خلال البرقية للاضطلاع بمسؤولياتهم والتدخل الفوري لدى الشقيقة مصر من أجل إنهاء معاناة سكان قطاع غزة عبر فتح معبر رفح البري الذي ترتب على إغلاقه زيادة معاناة آلاف المسافرين العالقين على المعبر وتعطيل مصالحهم وكذلك وقف تدمير الأنفاق على الحدود المصرية التي تغذي قطاع غزة بالغذاء والدواء ومقومات الحياة البسيطة.. وقال الوزير حماد: «إننا في وزارة الداخلية نواصل الليل والنهار بهدف حماية الحدود المصرية - الفلسطينية وتأمينها وعدم السماح لأي أحد بإثارة الفتنة بين الشعبين المصري والفلسطيني».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة