Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 18/09/2013 Issue 14965 14965 الاربعاء 12 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قبل الطبع

رجوع

- القاهرة - ذكر الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للإخوان بمصر أن الدكتور محمد علي بشر القيادي بجماعة الإخوان والدكتور عمرو دراج القيادي بحزب الحرية والعدالة، التقيا أمس الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، بمكتب الأخير بناءً على دعوة تلقاها الحزب منه.

وأوضح الحزب أن اللقاء جرى بحوار ودّي وعميق حول الأوضاع الحالية في مصر، حيث تبادل الطرفان الآراء حول أفضل السبل للخروج بمصر من أزمتها الحالية.

وقال «دراج»: إن الجميع اتفقوا في نهاية اللقاء على أهمية استمرار الحوار بما يحقِّق المصلحة الوطنيَّة العليا للوطن ويكفل له الاستقرار لكي يتمكن من مواجهة التحدِّيات التي تواجه أمنه القومي في إطار من تلاحم المجتمع. الجزيرة

**

- عمان - أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أمس الثلاثاء أنّه استكمل في الأردن توزيع قسائم على اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري الذي يضم نحو 130 ألف لاجئ، تمكَّنهم للمرة الأولى من شراء مواد غذائيَّة حسب اختيارهم.

وقال البرنامج في بيان: إن «اللاجئين بدؤوا التسوق باستخدام قسائم يمكَّنهم استبدالها في محلات مخصصة لهذا الغرض أقامتها منظمات المجتمع المحلي في المخيم، والآن يمكَّنهم شراء مواد غذائيَّة بما في ذلك الأطعمة الطازَجة التي لا تشملها عادة الحصص الغذائيَّة التقليدية». (أ.ف.ب)

**

- بيروت - شدَّد الرئيس اللبناني ميشال سليمان على ضرورة تشكيل الحكومة الجديدة كون الأمر بات ملحًّا وضروريًّا للاهتمام بأوضاع المواطنين وشؤونهم الحياتية والاجتماعيَّة.

ولفت سليمان في حديث أمام زواره أمس إلى أهمية أن: «يعي المسؤولون السياسيون دقة هذه المرحلة ويعمدوا إلى تخفيف سقوف الشروط والمطالب كي يتم التَّوصُّل إلى حكومة جامعة يشارك الجميع من خلالها في تحمل المسؤولية الوطنيَّة التي تساعد في ترسيخ الاستقرار السياسي والأمني والتطلَّع إلى المرحلة المقبلة واستحقاقاتها. واس

**

- بغداد - اغتال مسلحون مجهولون أمس الثلاثاء مدير المشروعات في محافظة بغـداد علي أحمد كامل.

وقال مصدر أمني: إن المسلحين أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على السيارة الشخصيَّة لمدير المشروعات أثناء سيرها في منطقة الشعب شمال شرق العاصمة العراقية بغداد مما أسفر عن مصرعه حالاً. واس

**

- الرباط - أمرت النيابة العامَّة في المغرب أمس الثلاثاء بإيقاف مسؤول موقع «لكم» الإلكتروني على إثر نشر رابط شريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي «تَضمَّن دعوة صريحة وتحريضًا مباشرًا على ارتكاب أفعال إرهابية» في المغرب، لبحث الموضوع معه. رويترز

**

- اسطنبول - بدأت محاكمة جديدة في قضية اغتيال الصحافي الأرمني التركي هرانت دينك صباح أمس الثلاثاء في إحدى محاكم اسطنبول، بحضور حوالي مئة شخص طالبوا بسوق القتلة «الحقيقيين» أمام القضاء.

وتجمع المتظاهرون ومن بينهم ثلاثة نوَّاب أكراد أمام مبنى قصر العدل ورفعوا لافتة كبيرة تقول: «اوقفوا المسرحيات، حاكموا المسؤولين الحقيقيين» وهتفوا: «كلّنا هرانت، كلّنا أرمن» وكذلك «من أجل هرانت، من أجل العدالة». (أ.ف.ب)

**

- بروكسل - أعلنت المفوضية الأوروبيَّة أمس الثلاثاء أنّه لا بُدَّ للحكومة الجديدة في ألبانيا أن تسرع في إحـراز تقدم على صعيد مكافحة الفساد والجريمة المنظــمة، إذا ما رغبت أن تصبح البلاد مرشحة لنيل عضوية الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية هذا العام.

وقال رئيس المفوضية جوزيه مانويل باروسو أثناء زيارة رئيس الوزراء الالباني أيدي راما لبروكسل: «في وسع ألبانيا الوصول إلى وضع الدَّوْلة المرشحة من حيث المبدأ هذا العام. (د.ب.أ)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة