Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 18/09/2013 Issue 14965 14965 الاربعاء 12 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«التجارة» تصادر وتتلف (5000) سلعة غذائية واستهلاكية في ينبع

رجوع

«التجارة» تصادر وتتلف (5000) سلعة غذائية واستهلاكية في ينبع

الجزيرة - الرياض:

صادرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 5000 سلعة غذائية ومواد استهلاكية منتهية الصلاحية، وغير مطابقة للمواصفات القياسية السعودية من أسواق ومحال تجارية متنوعة في محافظة ينبع، حيث عملت على إتلافها، واستدعاء الملاك المتورطين للوزارة لاستكمال إجراءات التحقيق.

وتمت المصادرة والإتلاف بعد أن أجرت فرق الرقابة في الوزارة جولات ميدانية مكثفة على المحال التجارية في المحافظة، وعملت على التأكد من خلو الأغذية والمواد الاستهلاكية المعروضة من أي مخالفات، إلى جانب متابعة شكاوى المستهلكين الواردة إلى مركز البلاغات في الوزارة.

واشتملت المضبوطات على: أكثر من 711 مادة غذائية متنوعة بعضها منتهية الصلاحية، والبعض الآخر لا يحمل بيانات تجارية ومعروضة للبيع، و1686 مادة غذائية متنوعة منتهية الصلاحية متداخلة مع المواد الغذائية الصالحة في المستودعات، و 100 إطار جديد منتهي الصلاحية، وأكثر من 150 إطاراً مستعملاً، و 1248 زيوت وفلاتر سيارات مخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية، و370 توصيلات كهربائية وأفياش مخالفة للمواصفات القياسية السعودية والبعض منها مقلد. كما تم ضبط ومصادرة 500 شامبو وكريمات منتهية الصلاحية، و200 شامبو وكريمات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، و33 إحراماً للعمرة والحج مخالفة للمواصفات أيضاً، و242 مادة استهلاكية متنوعة لا تحمل أي بيانات تجارية.

وشددت وزارة التجارة على أنها لن تتهاون مع من يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك، أو من يقدم سلعاً مغشوشة، أو لا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

فيما أكدت الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة