Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 18/09/2013 Issue 14965 14965 الاربعاء 12 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الشيخ الفوزان: بلادنا تنعم بالأمن والأمان والأعداء يتربصون بها
نائب أمير منطقة القصيم يفتتح عدداً من المشاريع الخيرية في الشماسية

رجوع

نائب أمير منطقة القصيم يفتتح عدداً من المشاريع الخيرية في الشماسية

الشماسية - صالح اللاحم:

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس محافظة الشماسية افتتح وتفقد خلالها عدداً من المشروعات التابعة لجمعية البر الخيرية، والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالمحافظة، وتفقد وقف الوزير الخيري لتوعية الجاليات لرجل الأعمال المهندس صالح المطرودي.

وفور وصول سموه كان في استقباله محافظ الشماسية الأستاذ فهد الراضي، ورئيس المحكمة العامة الشيخ علي العقيل، ورئيس المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد إمام وخطيب جامع محمد بن عبدالوهاب الشيخ عبدالعزيز الفوزان، ونائب رئيس المجلس الشيخ فهد اللاحم، ومدير إدارة المكتب التعاوني الأستاذ صالح اللاحم، وجميع أعضاء المكتب، وقد أزاح سموه الستار عن مشروع مبنى مقر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحافظة الشماسية، ووضع حجر الأساس للوقف الخيري للمكتب، واستمع إلى شرح عن نشاطات المكتب ومطبوعاته وإصداراته الشهرية والإنجازات التي حققها المكتب.

عقب ذلك اطلع سموه على مشروع مبنى وقف الوزير الخيري، كما قام سموه بزيارة دار أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها النسائية لحفظ القرآن الكريم، بعد ذلك توجه لمقر وقف جمعية البر الخيرية ودشن مشروع المرحلة الثانية لاستكمال وقف الجمعية، واطلع على المعرض المعد بهذه المناسبة.

إثر ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة في مقر المحافظة، وألقى محافظ الشماسية، مشيراً فيها إلى ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل راحة ورفاهية المواطن في المجالات كافة.

ثم توالت فقرات الحفل التي تضمنت عدداً من القصائد الشعرية.

بعد ذلك ألقى معالي عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور صالح الفوزان ، كلمة أشاد خلالها بزيارة نائب أمير المنطقة للمحافظة، وتفقده ودعمه للمشروعات الخيرية بها، وقال: إن بلادنا ولله الحمد تنعم بالأمن والأمان، ولكن أعداء الإسلام في هذا الزمان يتربصون بها، والله سبحانه وعد بأنه مع المؤمنين دائماً وأبداً، وأن العاقبة والنصر للإسلام والمسلمين والخذلان لأعداء الدين.

وأشار فضيلته إلى أن أهالي محافظة الشماسية يتشرفون بمثل هذه الزيارات الخيرة من سموه.

واستذكر فضيلته وقوف الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- في أحد الأماكن بالقرب من المحافظة إبان توحيد المملكة، مؤكداً أن أهالي الشماسية لا يزالون يفتخرون بذلك، وأضاف: «أنتم جددتم هذه الفرصة وأحييتم هذه الذكرى فجزاكم الله خيراً، وأمدكم بالعون والتوفيق وزادكم من فعل ونشر الخير».

وسأل فضيلة الشيخ صالح الفوزان، المولى عز وجل أن يطيل في عمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وأن يمده بالصحة والعافية، وأن يمد في عمر سمو ولي عهده الأمين على الخير والبر والإحسان، وأن يحفظ المملكة من كل مكروه ومن كل فتنة وأن يديم أمنها واستقرارها.

ثم ألقى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، كلمة شكر خلالها معالي الشيخ الدكتور صالح الفوزان، على كلمته الأبوية المتميزة، مقدراً له مشاعره ودعواته الصادقة.

وأشاد سموه بالمشروعات الخيرية التي زارها بمحافظة الشماسية، مؤكداً أن زيارته للمحافظة واجب من واجباته خدمةً لهذه المنطقة وأهلها.

وقال سموه: إننا نقتدي بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - عندما قال أنا خادم لهذا الشعب، فمن هذا المنطلق نحن نتشرف بخدمة هذه المنطقة وتلمس احتياجات الأهالي.

مثنياً على جهود أهالي محافظة الشماسية الملموسة في دعم العمل الخيري في المجالات كافة.

بعد ذلك زار سموه ديوانية سليمان بن عبدالله البازعي - رحمه الله - بمركز الربيعية، والتقى بالأهالي وتبادل معهم الأحاديث الودية.

رافق سمو نائب أمير منطقة القصيم خلال الزيارة وكيل إمارة المنطقة المساعد لشؤون التنمية عبدالعزيز الحميدان، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر الطالب، وعدد من المسؤولين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة