Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 19/09/2013 Issue 14966 14966 الخميس 13 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

اتساع الخلاف بين واشنطن وموسكو حول الكيميائي السوري
مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة : اتهام المعارضة بتنفيذ الهجوم يتنافى مع المنطق

رجوع

عواصم - وكالات:

قال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أمس الأربعاء: إن موسكو تسلمت من دمشق أدلة عن استخدام المعارضة المسلحة السلاح الكيميائي في الغوطة، مضيفاً: إن بلاده بدأت دراسة هذه الأدلة.. وإنه لا يمكننا أن نستخلص أية استنتاجات بعد، لكنه نظراً لأننا سبق أن توصلنا إلى نتائج مماثلة بشأن حادثة 19 آذار- مارس، نميل إلى أخذ المواد التي قدمها الجانب السوري على محمل الجد.

وأوضح أن فريقاً من الخبراء الروس يتولون دراسة هذه المواد التي من شأنها أن تعزز مجموعة الأدلة والشهادات التي تشير إلى تورط مقاتلين معارضين في الهجوم الكيميائي في غوطة دمشق.

من جهتها وصفت سامانثا باور مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة اتهام مسلحي المعارضة السورية بتنفيذ الهجوم الكيميائي الذي وقع في ريف دمشق بأنه «أمر يتنافى مع المنطق».. وتعجبت باور من القول إن المسلحين هم من نفذوا الهجوم في منطقة يسيطرون عليها.

ودعت باور إلى قرار «قوي وملزم» من مجلس الأمن الدولي ليكون ضمانة لتنفيذ الاتفاق الأمريكي الروسي الذي تم التوصل إليه قبل أيام في جنيف. يأتي ذلك فيما اتسع نطاق الخلاف بين واشنطن وموسكو حول تفسير اتفاق جنيف في شأن تدمير الترسانة الكيميائية السورية واتهمت الخارجية الأمريكية وزير الخارجية الروسي بأنه «يسبح عكس التيار»، فيما طالبت المعارضة السورية مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار حول سوريا تحت الفصل السابع الذي يتيح استخدام القوة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة