Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 19/09/2013 Issue 14966 14966 الخميس 13 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

فيما أكد الرفع للمقام السامي بدراسة لتطوير «حافز» .. المعيقل:
قريباً .. (7) برامج لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة

رجوع

الجزيرة - شالح الظفيري:

كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» عن وجود 7 برامج لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، تقودها وزارة العمل بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة, والشؤون البلدية والقرويه, «وهدف», وسيتم الإعلان قريباً.

وقال إبراهيم المعيقل إن هذه المبادرة سيكون من شأنها التسهيل على أصحاب المشروعات الصغيرة جدا والمتوسطة, حتى يتسنى لها المساهمة في الاقتصاد الوطني, باعتبار أن 80% من منشآت القطاع الخاص هي أسيرة هذا القطاع.

وأكد المعيقل أنهم يقومون بدراسة الشركات الناجحة في تطبيق برامج السعودة, للاستفادة منها في تعميم هذه التجارب على منشآت القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال احتفالية أقامتها شركة سفاري بمناسبة توظيف 1000 موظف سعودي. وأكد المعيقل زيادة الدعم في برامج الصندوق, ومضاعفتها عبر برنامج الدعم الإضافي, موضحاً أنه سيتم إطلاق حملة قريباً لجذب أكبر عدد من الشركات.

مشيراً إلى أن الشركات داخل النطاق الأخضر يمكنها الاستفادة من خدمات الصندوق لمدة تصل إلى 3 سنوات, بدلا من السنتين وبدعم يصل إلى 3 آلاف ريال, إما شركات النطاق البلاتيني تصل مدة الدعم إلى 4 سنوات, و4 آلاف ريال كدعم مادي, بغض النظر عن التصنيف الاقتصادي.

وحول برنامج «حافز» قال يوجد العديد من الدراسات حول البرنامج، ونقوم بمتابعة ومراقبة سلوكيات هذا البرنامج, وما يواجهه من تحديات وما يحققه من نجاحات وتم رفع عدد من الدراسات والتوصيات إلى المقام السامي, نتأمل أن ينتج عنها برامج إضافية, أو تطوير البرامج القائمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة