Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 19/09/2013 Issue 14966 14966 الخميس 13 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأمير فيصل بن عبد الله يُعزي .. وتوجيه بالوقوف على أوضاع أسرته ومساعدتها
وزير التربية يُشكِّل فريقاً لدراسة «العنف في المدارس» بعد مقتل المعلم برناوي

رجوع

وزير التربية يُشكِّل فريقاً لدراسة «العنف في المدارس» بعد مقتل المعلم برناوي

الجزيرة - ناصر السهلي:

وجَّه سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود، بتشكيل فريق متخصص في الوزارة لبحث حيثيات حادثة مقتل المعلم محمد برناوي في جازان على يد أحد طلابه، وذلك في مسعى لمعرفة الدوافع، واقتراح سبل الوقاية من حوادث العنف في المدارس.

ودعا الوزير إلى تعزيز فاعلية التنظيمات واللوائح الخاصة بالسلوك وإنفاذها بما يحقق ضبط العملية التربوية والتعليمية وتعزيز الجوانب التي تقي المجتمع التعليمي بطلابه ومنسوبيه من أي أذىً معنوي أو حسي.

وكان وزير التربية والتعليم قد قدَّم باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة التربية والتعليم العزاء والمواساة لذوي المعلم حمد بن بكر آدم برناوي - رحمه الله - والذي وافته المنية أثناء أدائه واجبه التربوي والتعليمي على يد أحد أبنائه الطلاب في مدرسة عثوان المتوسطة والثانوية ببني مالك التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا بمنطقة جازان إثر اعتداء آثمٍ أحزن الجميع وآلم مجتمعنا الذي يعرف للمعلم والمعلمة فضلهما وأثرهما الكبير في إعداد الأجيال وبناء مستقبل الوطن، وشدد الوزير على أن المعلم هو أساس العملية التعليمية, ومن حقه أن نوليه اهتمامنا ونقف لمساءلة ومحاسبة كل من يعتدي ويتجاوز عليه، مبيناً سموه أن الطالب المعتدي سيتحمل أمام الجهات المعنية مسؤولية ما قام به.

وقال سموه إنها فاجعة مؤلمة، وخسارة لمعلم فاضل عُرف عنه العمل المتميز والجاد في مسيرته التعليمية والتربوية، مؤكداً أن العزاء والمواساة ليسا لأسرة الفقيد فقط، بل هي للوطن وللميدان التربوي ولطلاب الأستاذ محمد وزملائه وأصدقائه، موضحاً سموه أن الأخ محمد برناوي.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته سيبقى - بإذن الله - في ذاكرة ووجدان أبنائه الطلاب وزملائه، وفي ذاكرة كل التربويين معلماً فاضلاً يشهد له طلابه وزملاؤه في المدرسة والإدارة التعليمية بالتميُّز والخُلق الكريم.

وكلف سموه مدير التربية والتعليم والأسرة التعليمية في صبيا وفي الطائف (مقر سكن الأسرة) بالوقوف مع ذوي المعلم ومتابعة كافة احتياجاتهم وتلبيتها وفق المتاح.

وقال سموه: سنولي ما حصل بحق المعلم محمد برناوي جل اهتمامنا, وكلفنا فريقاً من المختصين في الوزارة لبحث حيثيات الواقعة ودراسة دوافعها وسبل وقاية أبنائنا من ممارسة العنف بكل أشكاله، ودعا إلى تعزيز فاعلية التنظيمات واللوائح الخاصة بالسلوك وإنفاذها بما يحقق ضبط العملية التربوية والتعليمية وتعزيز الجوانب التي تقي مجمتعنا التعليمي بطلابه ومنسوبيه من أي أذىً معنوي أو حسي.

وتوجه سموه إلى الله جل وعلا أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة