Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 19/09/2013 Issue 14966 14966 الخميس 13 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الهدلق يزور مركز الجنوب ويطلع على أبرز الإنجازات والعقبات
ثمانية آلاف طالب وطالبة يدرسون القرآن في مساجد ومدارس جنوب الرياض للتحفيظ

رجوع

ثمانية آلاف طالب وطالبة يدرسون القرآن في مساجد ومدارس جنوب الرياض للتحفيظ

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

قام المدير التنفيذي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض، فضيلة الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق بزيارة لمركز الجنوب يوم أمس.

حيث كان في استقباله مدير المركز الشيخ عبدالكريم بن عبدالرحمن الرويشد، حيث تم مناقشة سير آلية العمل وسبل تعزيزه وكذلك اطلع على مقر المعرض الإعلامي الجديد. وقد رحب الرويشد بالهدلق وقدم له عرضا عن آخر إنجازات وإحصاءات المركز، حيث يشرف المركز على مساجد موزعة على (14) حيا، تضم 340 حلقة للتحفيظ يدرس بها (4800) طال، يدرسهم (330) معلماً، وعدد الناجحين في اختبار الأجزاء (865) طالباً، منهم (32) خاتماً.

ويشرف المركز على (20) مدرسة، يدرس بها (3200) طالبة، تدرسهم (200) معلمة.

وأشار إلى أن المركز حقق عددا من الإنجازات، من أبرزها حصول المركز على الترتيب الأول في مسابقة الجودة الأولى على مستوى مراكز الجمعية والترتيب الثاني في المسابقة الثانية.

وحصول مجمع حلقات جامع الأميرة سارة التابع للمركز على الترتيب الأول، ومجمع حلقات جامع العقيلي على المركز الثاني في مسابقة معايير الجودة على المجمعات القرآنية على مستوى مدينة الرياض.

وأقام المركز هذا العام اللقاء الاجتماعي الثالث بمشرفي الحلقات ومشرفي المدارس النسائية.

هذا بالإضافة إلى جملة من البرامج تضمنتها الخطة السنوية، ومنها الملتقيات الخاصة بالمعلمين ومشرفي الحلقات ومشرفي المدارس النسائية، ومسابقة نافس بين طلاب المجمعات القرآنية السنوية. ومسابقة الهزاع السنوية لحفظ ومراجعة القرآن الكريم. والبرامج التدريبية التي تستهدف مشرفي الحلقات والمدارس النسائية والمعلمين والطلاب، وإقامة برامج وأنشطة تنفذ بالتنسيق بين قسم الإشراف التربوي بالمركز ومشرفي الحلقات.

كما أقام القسم النسائي التابع للمركز اختتام فعاليات الدورة التطويرية الثامنة للمعلمات التي نفذها القسم النسائي بمدرسة (الرميصاء) النسائية لمدة أسبوع، استفاد منها أكثر من (120) معلمة من الفترة 25-10 إلى 2-11-1434هـ.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة