Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 19/09/2013 Issue 14966 14966 الخميس 13 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«الجزيرة» كانت ضمن الفريق في زياراته
إعلاميو منطقة القصيم جالوا على عدد من المحافظات ورصدوا الاحتياجات

رجوع

إعلاميو منطقة القصيم جالوا على عدد من المحافظات ورصدوا الاحتياجات

عنيزة - خالد الروقي:

لم يتوقع أكثر المتفائلين أن يكون اجتماع مجموعة من الإعلاميين من صحف ورقية وإلكترونية، ومحطات فضائية وإذاعية في منطقة القصيم في برنامج الواتس أب أن يـُحقق أهدافاً عديدة وروئ مستقبلية تصب في صالح سكان هذه المنطقة الغالية.

فبعد التواصل مع عدد كبير من الإعلاميين وجمع معلوماتهم عن طريق مؤسس الفكرة الزميل فهد العنزي، تمت الإضافة في برنامج المحادثات «واتس أب» ثم طـُرحت أفكار متنوعة تخدم العمل لتنطلق بعدها الزيارات والاطلاع على المنجزات الوافرة التي تنعم بها المنطقة والمشاريع المتعثرة والكتابة عنها للمعني بالشأن لتعزيز إيجابياتها ومعالجة سلبياتها.

وقد اشتملت الزيارة على محافظات البكيرية والمذنب وعنيزة والأسياح والرس والعمار، بالإضافة إلى مشاركة الفريق في عدد من الأنشطة التربوية والسياحية والاجتماعية والتطوعية المختلفة.

«الجزيرة» التي رافقت الجولات لحظة بلحظة رصدت أبرز احتياجات المواطنين لتقدمها للمعني بالأمر، ففي الأسياح طالب الأهالي بإزالة مشروع الدواجن لضرره الكبير على السكان، والأمل بافتتاح فروع نسائية في البنوك، وكذلك الخطر من سد مارد لغياب الحواجز، وأصبح فخاً يهدد أمن المنتزهين بعدما حصل فيه حالات غرق سابقة فضلاً عن كثرة الحفر في شوارع المحافظة.

وفي البكيرية يظل افتتاح مكتب للعمل وآخر لمكافحة المخدرات هاجساً يتمنى الأهالي تحقيقه علاوة على الاهتمام ببعض الخدمات البلدية.

بينما يتمنى أهالي المذنب المبادرة بتنفيذ مشروع كلية التربية والمعتمد منذ ثلاث سنوات، وكذلك معالجة تعثر مشروع تطوير مستشفى المذنب العام المعتمد منذ أربعة أعوام فضلاً عن احتياج المحافظة لمستشفى للولادة والأطفال.

وفي نفس السياق التقى الإعلاميون بأهالي مركز العمار واستمعوا لمطالبهم التي يأتي من أبرزها مركز صحي متكامل، ووحدة للدفاع المدني حيث تشكل المسافة البعيدة عن المذنب «40كم» ضرراً كبيراً في تأدية الخدمة كمايتمنون.

وفي عنيزة يـُعد القسم النسائي للأحوال المدنية أحد أهم المطالب، علاوة على قسم لمصلحة الزكاة والدخل وبنك التسليف والسعي لاكتمال خدمات الجوازات مثل استخراج جواز السفر للسعوديين.

وفي الرس تأتي الاستفادة من المباني القديمة «البلدية والمستشفى» وسرعة إنهاء بناء مركز الأمير سلطان الحضاري، بالإضافة إلى معالجة الطرق الدائري والذي يـظل مشكلة تؤرق الأهالي فضلاً عن الضرر البالغ من محطة الصرف الصحي، وتوجيه النداء لوزارة الزراعة بضرورة إنشاء متنزه للأهالي في منتزه القشيع.

وقد اتفق الجميع على ضرورة تفعيل المسؤولية الاجتماعية لبعض رجال الأعمال والأعيان وضرورة المسارعة لتلبية احتياجات المنطقة، وكذلك الجوانب السياحية إذ لاتجد بعض المواقع الاهتمام الكافي مثل بلدة التنومة القديمة التراثية، وقصر مارد في الأسياح، ونفق علي باشا، وملح الجريف في الرس، وقصر العقيلي، وبئر القفيفة في المذنب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة