Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 19/09/2013 Issue 14966 14966 الخميس 13 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال ورشة عمل استعرض فيها المخطط التفصيلي لمدينة بريدة
أمانة منطقة القصيم تؤكد على تعليمات البلديات بشأن التقسيمات العشوائية

رجوع

أمانة منطقة القصيم تؤكد على تعليمات البلديات بشأن التقسيمات العشوائية

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

عقدت أمانة منطقة القصيم ورشة عمل مع ممثلي المكاتب الهندسية يوم أمس الأول بمركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة وذلك لإبلاغ المكاتب الهندسية بتوجيهات سمو وزير الشئون البلدية والقروية فيما يتعلق بإجراءات التعاملات مع التقسيمات العشوائية، والتأكيد على كافة المكاتب الهندسية بعدم إعداد أي مخطط تنظيمي أو تجزئة أو تقسيم للأراضي إلا بعد الحصول على موافقة أمانة المنطقة، وفي حالة مخالفة ذلك يكون المكتب الهندسي عرضة لاتخاذ الإجراءات النظامية. وكانت الأمانة قد عممت على كافة المكاتب الهندسية قبل عدة أشهر.

ورشة العمل عقدت بحضور مدير عام التخطيط العمراني م. فهد الرشيدي ومدير عام إدارة التنمية العمرانية م. عبد الحكيم الرشودي ورؤساء البلديات الفرعية، وناقشت أيضاً آلية تنفيذ ما ورد بتعميم سمو وزير الشئون البلدية والقروية بشأن العزل الحراري وضرورة تطبيقه من قبل المكاتب في كافة أعمالهم المقدمة للأمانة، واستعرضت ورشة العمل اعتماد وزير الشئون البلدية والقروية للمخطط المحلي والتفصيلي لمدينة بريدة.

مدير عام التخطيط العمراني بأمانة منطقة القصيم م. فهد الرشيدي: أوضح أن المخطط يعتبر نقلة نوعية في أعمال التنمية داخل المدينة حيث ينهى كل مشاكل التداخل في أعمال التنمية ويضع مجموعة من الخطط القطاعية لكامل أعمال التنمية داخل مدينة بريدة حتى سنة الهدف لعام 1450هـ كما ينظم الاشتراطات والضوابط والنظم العمرانية للمدينة ككل داخل حدود النطاق العمراني لعام 1450هـ، وأوضح الرشيدي بأنه تم عرض تلك الضوابط والنظم على المكاتب الهندسية وطريقة تطبيقها وأجابت الأمانة عن استفسارات المكاتب عليها. مشيراً إلى تأكيدات الأمانة المستمرة لكافة المكاتب الهندسية فيما يتعلق بالتقسيمات العشوائية والإجراءات التنظيمية بشأنها وعدم إعداد أي مخططات لها إلا بعد التنسيق مع الأمانة والحصول على الموافقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة