Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 19/09/2013 Issue 14966 14966 الخميس 13 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد:
المقام السامي حريص على دعم وتطور الكرة السعودية

رجوع

المقام السامي حريص على دعم وتطور الكرة السعودية

كتب - فيصل المرشدي:

أوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بأن المقام السامي حريص جداً على دعم وتطور الكرة السعودية في كافة مجالاتها, مبيناً بأن هذا الحرص نبع منه الموافقة على تغيير نظام بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد, مؤكداً في الوقت ذاته بأن هذا التغيير سيفيد الاتحاد السعودي والكرة السعودية فنياً ومادياً ومعنوياً.

وأردف عيد: الآن ليس لدينا أي عذر في استقطاب ممولين لهذه البطولات خاصة وأنها تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم وهي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد وأيضاً منتخباتنا الوطنية.

المرحلة القادمة هي مرحلة تطوير مالي ومرحلة تسويق, ولمحبي الإحصائيات المباريات التي يملكها الاتحاد السعودي هي 242 مباراة وهذا ضعف مباريات دوري جميل, وسنقوم بالتسويق لها بشكل جيد».

وأوضح عيد بأن المقام السامي تكفل بمكافأتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد وبذلك سيريح ميزانية الاتحاد السعودي الذي سيستغلها في تطوير جميع البطولات.

وعن الضغوطات على الأندية بعد تطوير نظام البطولات قال: «لجنة المسابقات قامت بدراسة البطولات وضغطها على الأندية وعملت على تقليصها للحد الأدنى, وسيكون هناك انسجام بين جميع البطولات».

وعن ملعب الأمير فيصل بن فهد وتأخير انتهاء المشاريع من قال: لن يكون هناك ضغط على الأندية في الرياض حيث إن ملعب الملك فهد سيكون جاهزاً, ولن تكون هناك مشكلة».

وفي سؤال حول إمكانية إقامة أندية الهلال والنصر والشباب لبعض المباريات غير الجماهيرية في ملاعبها قال: لا أستطيع أن أتحدث عن هذا الموضوع خصوصاً وأن هناك ملعباً الملك فهد وهو جاهز, وملعب الأمير فيصل الذي سينتهي قريباً, لكن متى ما دعت الحاجة لاستخدام ملاعب الأندية فلما لا, الأندية جزء لا يتجزأ من المنظومة الكروية في المملكة».

وعن ملف ديون الاتحاد السعودي قال: الموضوع اقترب من الانتهاء وأتقدم بالشكر والامتنان لكل من ساهم في هذا الأمر».

وعن اجتماعه مع مدرب المنتخب لوبيز كارو بعد مشاركة المنتخب السعودي في بطولة osn قال: بالفعل اجتمعت مع السيد لوبيز وناقشنا السلبيات والإيجابيات التي خرجنا منها في هذه البطولة, هناك إيجابيات كثيرة من هذه البطولة, أبرزها هو عودة المنتخب السعودي في تنظيم البطولات, وستكون مستقبلاً هناك الكثير من مثل هذه البطولات على كافة المستويات من سن 10 سنوات وحتى المنتخب الأول, أما عما دار في اجتماعي مع المدير الفني للمنتخب لوبيز لم نتحدث فقط عن مشاركة المنتخب في بطولة osn وإنما عن مستقبل المنتخب أيضاً, خصوصاً وإنني غير راضٍ عن نتائج المنتخب التي قدمها, ولكن سنستمر في دعم المنتخب حتى يحقق الهدف القريب وهو الفوز على منتخب العراق في تصفيات كأس آسيا وأنا متفائل جداً بتحقيق مبتغانا, وأعتذر من الجميع عن هذه النتائج, وأطالبهم بالوقوف ودعم المنتخب».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة