Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 19/09/2013 Issue 14966 14966 الخميس 13 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في يوم حزين للكرة السعودية
الشباب يلحق بالأهلي في الخروج الآسيوي

رجوع

الشباب يلحق بالأهلي في الخروج الآسيوي

الجزيرة - الرياض:

لا جديد.. تواصلت إخفاقات الأندية السعودية التي لم تكن أحسن حالاً من المنتخبات، ومر يوم أمس الأربعاء حزيناً على الكرة السعودية بخروج فريقي الأهلي ثم الشباب تباعاً من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

الخروج الأهلاوي جاء على يد سيول الكوري الذي نجح في إسقاط الأهلي بهدف الدقيقة الأخيرة، أما الشباب فقد جاء تعادله بهدفين لمثلهما مع كاشيوا الياباني بطعم الهزيمة فخرج هو الآخر.

الشباب × كاشيوا

كتب - سلطان الجلمود

ودع فريق الشباب السعودي بطولة دوري أبطال آسيا بعد خروجه من ربع النهائي، إثر تعادله مع كاشيوا ريسول الياباني بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد، وانتهى شوطها الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وسجل هدفي الشباب نايف هزازي (10) وحسن معاذ (85)، بينما سجل لكاشيوا كواك في مرماه بالخطأ ( 13) وناوبا كوندو (72), ولم تخدم هذه النتيجة الفريق الشبابي بعد تعادل بهدف لمثله في لقاء الذهاب وأهلت فريق كاشيوا إلى دور الأربعة من البطولة.

ولم يكن الفريق الشبابي مقنعا من الجانب الفني في هذا اللقاء، حيث لم يقدم المستواء المأمول منه، على عكس الفريق الياباني الذي ظهر بشكل مميز وتفوق ميدانياً، خصوصاً في وسط الملعب، على عكس الفريق الشبابي الذي لم يقدم لاعبو الوسط به المستويات الجيدة.

بداية جيدة من الفريق الشبابي الذي كان لاعبوه في الربع الساعة أكثر انتشارا، وتنوعت هجماته، سواء عن طريق الأطراف أو العمق، واستطاع الفريق الشبابي الوصول إلى مرمى كاشيوا في أكثر من كرة، وتمكن نايف هزازي من تسجيل الهدف الأول من كرة رأسية، بعد أن استغل كرة توريس العرضية من ضربة ركنية، ووضعها هزازي في المرمى هدفا أول «10».

أدرك فريق كاشيوا سريعاً التعادل بعد أن سجل المدافع كواك في مرماه بالخطأ، بعد كرة عرضية لعبها لاعب كاشيوا كيتاجيما، حولها كواك في المرمى الشبابي هدف التعادل «13».

تراجع لاعبو الشباب بعد ذلك بسبب سرعة بناء الهجمة من قبل لاعبي فريق كاشيوا، واعتمدوا على الكرات العرضية والتقدم عن طريق الأطراف، وسدد حسن معاذ كرة اعتلت العارضة «22»، بينما نجح وليد عبدالله في إبعاد كرة لاعب كاشيوا فيقنار.

وفي الربع الساعة الأخيرة انحصر اللعب في منتصف الملعب، وسط حذر من الجانبين، حيث زادة الكثافة في منطقة الوسط من الجانبين.

وتبادل الفريقان الهجمات مع بداية الشوط الثاني، حيث سنحت لهما الكثير من الفرص، ولكن الانضباط الدفاعي من الجانبين أبطل مفعول هذه الهجمات، وشهدت الدقيقة 64 هجمة شبابية عن طريق رافينها الذي مررها لنايف هزازي، وواجه المرمى ومررها لتوريس، ولكن مدافع كاشيوا نجح في إبعادها إلى ضربة ركنية، بعدها نجح وليد عبدالله في إبعاد كرة مهاجم كاشيوا اللاعب كليوا الرأسيه عند الدقيقة 66.

ونجح مدافع فريق كاشيوا ناوبا كوندو في إضافة الهدف الثاني لفريقه من كرة رأسية، بعد أن استغل كرة عرضية من ضربة ركنية لعبها على يسار وليد عبدالله هدفا ثانيا «72».

وشارك مهند عسيري كبديل للاعب توريس في الجانب الشبابي، في رغبة هجومية من قبل برودوم, واصطدمت كرة لاعب كاشيوا ماساتوا كندوا

في القائم الشبابي كأخطر الكرات.

وتمكن حسن معاذ من إدراك التعادل لفريق الشباب، بعد أن سجل الهدف الثاني من تسديدة من خارج منطقة الجزاء أرضيه حاول معها حارس كاشيوا، ولكن دون جدوى لتسكن المرمى «85»، واحتسب حكم اللقاء نواف شكر الله 3 دقائق وقتا بدل ضائع، قبل إطلاق صافرته بنهاية اللقاء.

الأهلي × سيئول

كتب - عمر عبد العزيز

فقدَ الأهلي فرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا 2013، عندما خسر لقاءه ظهر أمس أمام سيئول الكوري الجنوبي بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد كأس العالم بمدينة سيئول، وسجل هدف المباراة الوحيد المحترف ديان عند الدقيقة 89.

الشوط الأول

ثقة عالية وتركيز كبير وسيطرة ميدانية ووصول إلى المرمى الكوري، كانت هي عنوان البداية الأهلاوية في الدقائق العشر الأولى من اللقاء التي قدم خلالها لاعبو الأهلي أداءً مميزاً أظهر عدم تأثرهم التام من الأحداث التي سبقت اللقاء بإصابة هداف الفريق فيكتور سيموس.

ومن ثم تمكَّن لاعبو سيئول من ترتيب صفوفهم والدخول في أجواء اللقاء ومشاطرة الأهلي في السيطرة وخلق الفرص الخطرة أمام المرمى والتي وجدت دفاعاً متألقاً قاده كامل الموسى والحارس البارع عبد الله المعيوف وشكّلوا سداً منيعاً أمام تسديدات الكولومبي مولينا وخدورة الهداف المونتنيجري ديان.

فيما كان للجانب الهجومي حضوره الإيجابي بمحاولات عديدة كان أخطرها تلك الفرصة التي توغل من خلالها البرازيلي موسورو في العمق الكوري قبل أن يمرر الكرة على الطرف الأيمن للشاب مصطفى بصاص الذي تجاوز مدافعاً، ومن ثم أرسل تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن للمرمى، أتبعها أسامة هوساوي برأسية مميزة مستغلاً ضربة ركنية إلا أن رأسيته أخطأت المرمى بقليل.

وفي العشر الدقائق الأخيرة من الشوط زاد الفريق الكوري من ضغطه الهجومي على المرمى الأهلاوي رغبة في إنهاء الشوط بهدف يقرب الفريق من حسم التأهل، حيث لاحت أخطر فرص أمام سيئول الكوري بعد أن أرسل أحد مدافعي الفريق كرة رأسية من فوق عبد الله المعيوف والذي كان متقدماً عن مرماه إلا أن العارضة وقفت أمام دخول الكرة إلى المرمى.

الشوط الثاني

بدأ الكوريون شوط المباراة الثاني كما أنهوا عليه سابقه، حيث سيطروا على أجواء اللقاء بشكل كامل وواصلوا تهديد مرمى الأهلي مستغلين عدداً من الهفوات الدفاعية الأهلاوية التي ظهرت جلية في هذا الشوط، بينما اعتمد لاعبو الأهلي على الارتداد السريع ونقل الكرة إلى الشق الهجومي بأقل عدد من اللمسات، وهو ما نجحوا في تحقيقه إلا أن اللمسة الأخيرة ظلت غائبة عن الأهلاويين.

ليتدخل مدرب الفريق ويجري تبديله الأول بإشراك سلطان السوادي بدلاً من المهاجم الوحيد محمد مجرشي، حيث أوعز بيريرا لمصطفى بصاص باللعب كمهاجم، بينما عاد سلطان السوادي للمشاركة كلاعب وسط أيمن، أتبعه بتبديل هجومي آخر بدخول المهاجم صالح الشهري بدلاً من صانع الألعاب برونو سيزار.

ولم تقدم تلك التغييرات أي إضافة ممكنة، حيث ظهرت الأخطاء المتكررة في التمريرات في خط الوسط واختفى الظهور الهجومي الأهلاوي أمام المرمى.

وفي الثواني الأخيرة أطلق مهاجم سيئول ديان رصاصة الرحمة على الآمال الأهلاوية عندما تمكن من تسجيل هدف فريقه عبر تسديدة قوية على يسار عبد الله المعيوف (89).

غوانزو الصيني والاستقلال الإيراني إلى نصف النهائي

أكد غوانزو الصيني تأهله بجدارة الى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لأول مرة بعد فوزه الساحق أمس على لخويا القطري في عقر داره بـ 4 اهداف لهدف في اياب دور الثمانية.. سجل لغوانزو الارجنتيني ليوناردو كونكا «15» والبرازيلي اوليفيرا ايلكسون «16 و77» والبرازيلي لويز سيلفا «31»، وللخويا الكوري الجنوبي نام تاي هي «51».

وكان غوانزو فاز ذهابا على ارضه 2-صفر ، ليلعب في نصف النهائي أمام كاشيوا رايسول الياباني الذي تجاوز الشباب السعودي في ربع النهائي في اليوم ذاته.

كما تأهل فريق الاستقلال الإيراني للدور ذاته بعد فوزه مجددا خارج ملعبه 1/2 على بوريرام يونايتد التايلاندي في لقاء الإياب الذي جرى بينهما بمدينة بوريرام التايلاندية.

تقدم الفريق التايلاندي عن طريق المحترف الإسباني أوسمار باربا « 38 «، وتعادل عمران زادة للاستقلال « 53 « ، قبل أن يحرز تيموريان هدف الفوز للفريق الإيراني «90 « .

وكان الاستقلال قد فاز في لقاء الذهاب أيضا الذي أقيم في العاصمة الإيرانية بهدف وحيد ليفوز بمجموع المباراتين 1/3 ، ويتأهل ليلعب الاستقلال مباراة نصف النهائي أمام إف سي سيئول الكوري الجنوبي.

***

نصف النهائي

كاشيوا الياباني × قوانزو الصيني

سيؤول الكوري × الاستقلال الإيراني

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة