Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 19/09/2013 Issue 14966 14966 الخميس 13 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تغيير نظام بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد بشكل جذري

رجوع

تغيير نظام بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد بشكل جذري

كتب - فيصل المرشدي:

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد عن تغيير نظام بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد لهذا الموسم, وذلك بعد موافقة المقام السامي على الآلية الجديدة.

وسبق إعلان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعاً للجنة المسابقات بحضور رئيسها الدكتور خالد المقرن وكافة أعضائها, وبحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد, ورئيس لجنة المالية والتسويق عدنان المعيبد.

وستكون آلية بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين كالآتي:

153 نادياً ستشارك في البطولة, تبدأ المرحلة الأولى بتصفيات في دوري المناطق ودوريي الدرجة الثالثة والثانية ويصعد منها فريقان فقط ينضمان لأندية دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء ويلعبون من الدور 32 .

فيما ستكون آلية بطولة كأس ولي العهد كالآتي:

مشاركة أندية دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء, في المرحلة الأولى 28 فريقاً تتنافس بينها, وتصل الفرق الفائزة لدور الـ16 الذي وصل له فريقا الهلال والنصر بحكم وصولهما للنهائي الموسم الماضي.

فيما ستكون الحوافز المالية كالآتي:

تنقسم إلى قسمين, قسم خاص بالرعاية وهذا ما تعمل عليه لجنة المالية والتسويق بالاتحاد السعودي منذ وصول موافقة المقام السامي على التعديل في آليتي البطولة باستقطاب الرعاة لجميع البطولات والمبلغ المتوقع هو 80 مليون ريال.

والقسم الآخر يخص جوائز البطولات وتقسم كالآتي: 9 ملايين ريال مكافأة جوائز بطولة كأس الملك, و4 ملايين ريال جوائز بطولة كأس ولي العهد.

وسيتم دراسة الحوافز المالية للمسابقات الأخرى وهي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس السوبر.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس ولي العهد ستبدأ بشكل مبدئي في يناير المقبل.

فيما لم يتخذ القرار النهائي في موعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين حتى الآن ولكن مبدئياً - كما أوضح د. خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات - ستكون في شهر 2 أو 3 العام المقبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة