Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 20/09/2013 Issue 14967 14967 الجمعة 14 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«التسليف» يوقع اتفاقية تعاون مع «الصندوق الخيري» لدعم الفئات المستهدفة

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

أبرم البنك السعودي للتسليف والادخار اتفاقية تعاون مشتركة مع الصندوق الخيري الاجتماعي أمس بفندق الريتز كارلتون بالرياض، وذلك برعاية كل من وزيري المالية الدكتور إبراهيم العساف والشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين. وتهدف الاتفاقية لدعم الفئات المستفيدة من الصندوق من خلال برامج التدريب والتأهيل والدعم الفني للأسر المحتاجة. وقع الاتفاقية كل من المدير العام للبنك الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل، وعادل فرحات المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي، والدكتور شريف العبدالوهاب المدير التنفيذي لمعهد ريادة.

وقال وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف بمناسبة توقيع الاتفاقية: «البنك السعودي للتسليف والادخار يسعى دائماً للتعاون المشترك مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولتوفير فرص عمل للمواطنين، تضمن لهم ولأسرهم حياة كريمة».

وتأتي هذه الاتفاقية بين البنك والصندوق تأكيداً لهذا الدور، وذلك بالمساهمة بدور فاعل جنباً إلى جنب مع الصندوق الخيري لدعم الفئات التي يستهدفها الصندوق، وإتاحة خبرة البنك السعودي للتسليف والادخار في مجال إقراض المنشآت الصغيرة والناشئة بين يدي الصندوق الخيري لضمان نجاح عمليات الإقراض، وتوفير البيئة الإدارية والفنية المناسبة لمثل هذا النوع من البرامج. وأردف: «كما لا أنسى الإشادة بالدور الذي يقوم به معهد ريادة الأعمال الوطني في هذه الاتفاقية من توفير فرص الرعاية والتدريب والتأهيل والإرشاد لمستفيدي هذا البرنامج». وفي ختام تصريحه قال: «اليوم نضرب مثالاً عملياً على أهمية التكامل والتعاون بين قطاعات الدولة؛ وذلك للخروج بأفضل الممارسات وأسرعها إنجازاً وأكثرها نتاجاً، وهذا ما ينبغي أن يكون عليه حال مختلف القطاعات للاستفادة من خبرات وأدوات كل جهة في المجالات المعنية بها دون الحاجة لتكرار الجهود أو تداخلها، فكلنا يكمل بعضنا بعضاً». مؤكداً أن الشراكات الاستراتيجية بين القطاعات، سواء الحكومية منها أو الخاصة، المبنية على استغلال نقاط القوة بين جميع الأطراف لتوظيفها في مشروعٍ موحد، مطلب مهم وضروري لتسريع الكثير من المشاريع الحيوية التي تساهم بشكل فاعل في دعم التنمية بمختلف صورها وأشكالها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة