Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 20/09/2013 Issue 14967 14967 الجمعة 14 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

استقبل الأمير منصور بن متعب وأصحاب السمو وزراء البلديات بدول الخليج
الأمير خليفة بن سلمان: لن تجدي أية محاولات لإلهاء حكومات الخليج بقضايا تهدف لعرقلة مسار التنمية ووقف اندفاعها

رجوع

الأمير خليفة بن سلمان: لن تجدي أية محاولات لإلهاء حكومات الخليج بقضايا تهدف لعرقلة مسار التنمية ووقف اندفاعها

المنامة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مملكة البحرين بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في المنامة أمس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وأصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولون عن البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في أعمال الاجتماع السابع عشر لوزراء البلديات المنعقد حالياً في مملكة البحرين.

ورحب سمو رئيس الوزراء في مملكة البحرين وسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالمشاركين في هذا الاجتماع، مؤكدين سموهما أن مملكة البحرين تسعد دائمًا باحتضان فعاليات العمل الخليجي المشترك التي تشكل منطلقاً نحو استكمال مسيرة التعاون وصولاً إلى مستويات أرقى من التنسيق والتكامل.

وأعرب سموهما عن تقديرهما للجهود التي يقوم بها وزراء البلديات في دول مجلس التعاون الخليجي في توفير البيئة البلدية والتنموية التي تلامس طموحات الإنسان الخليجي. وأوضح سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أنه بتوجيهات قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فإن الحكومات لن تنشغل إلا بجهود التنمية، ولن تجدي أية محاولات لإلهائنا بقضايا الهدف منها عرقلة مسار التنمية ووقف اندفاعها لافتاً سموه الانتباه إلى أن أي تطوير تنموي خليجي يجب أن يُوازن بين التنمية الحضرية والعمرانية والحفاظ على الهوية الخليجية.

وقال سموه: إن تبني رؤية مشتركة للمخططات الإستراتيجية على مستوى دول مجلس التعاون يعزز التعاون ويعد أحد الجسور التي يصل المجلس من خلالها إلى التكامل الخليجي. كما أكد أهمية زيادة وتيرة التكامل والتنسيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتغطي جميع المجالات لا سيما العمل البلدي الذي يعد أحد أهم روافد التنمية الحضرية التي تشهدها دول المجلس.

ودعا سمو رئيس الوزراء في مملكة البحرين إلى الاستفادة من التجارب التنموية والمبادرات البلدية التي يتم تنفيذها في دول المجلس للارتقاء بالخدمات البلدية والتشجيع على إطلاق مبادرات مشتركة للإسهام في دفع العمل البلدي في دول مجلس التعاون بما يصب في صالح المواطن الخليجي.

وأشاد وزراء البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من جانبهم بالجهود التي تقوم بها الحكومة في مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء من أجل تعزيز العمل الخليجي المشترك معربين عن سعادتهم باحتضان مملكة البحرين للاجتماع السابع عشر لوزراء البلديات بدول المجلس مشيدين بالتسهيلات التي قدمتها مملكة البحرين من أجل إنجاح الاجتماع والخروج بقرارات تحقق نقلة نوعية على صعيد التعاون الخليجي في المجال البلدي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة