Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 20/09/2013 Issue 14967 14967 الجمعة 14 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

عندما تنتهي مباراة الليلة بين الهلال والاتحاد وبغض النظر عن نتيجتها نتمنى أن نخرج بقناعة أن نجمها الأول هو حكمها سواء كان الحكم هو (صالح الهذلول) أو غيره.. (حكم مباراة الليلة) سيكون نجم المباراة إذا منح كل ذي حق حقه، وتصدى للخشونة.. ولم يتهاون أيضاً في اتخاذ القرارات الحازمة بحق (المنبرشين) ومن أجل ألا تتكرر مهزلة (خليل جلال) الشهيرة..

** زعموا أن (شركة زغبي الأمريكية) كذابة عندما وضعت (جماهيرية الهلال) في المرتبة الأولى بلا أي منازع، فجاء هروب الشركات الراعية عن فريقهم وتمسك (موبايلي) برعاية الهلال كتأكيد جديد على أنهم هم الكذابون وليس زغبي..

** عندما أتذكّر أن الهلال في آخر (15) موسماً حقق أكثر من (24) بطولة.. وأتذكّر أن فريقهم عانى كثيراً من النكسات.. وعانى أيضاً من تعدّد وتنوّع هزائمه من أمام الهلال ومن حالات الإحباط التي عاشوها.. (عندما أتذكّر كل ذلك) لا أستغرب عندما يملأون الفضائيات ضجيجاً ضد الهلال، أو يطاردون نجومه بالشائعات والافتراءات..

** لا أستغرب أيضاً عندما يكون الهلال هو أكبر همهم، كما أنني لا أستغرب عندما يقيمون الاحتفالات وينحرون (الحواشي) بمناسبة هزيمته.. باختصار (الهلال أتعبهم).. ولو شعرتم يا هلاليون بذات معاناتهم لتلاشى استغرابكم من كل ممارساتهم واحتقانهم ضد فريقكم (الصراخ على قدر الألم).. لكن الأكيد أن هؤلاء البشر (أفسدوا) أجواء منافساتنا وأنه لا بد من بترهم متى أردنا أن يعود لها هدوئها وتنافسها الشريف.

** يقول أحدهم: حتى الهلاليين يهتمون بفريقنا ويهاجمونه.. فقلت: الهلاليون لا يهتمون بفريقكم ولا يهاجمونه.. الهلاليون يدافعون عن فريقهم من كذبكم ومن افتراءاتكم.. فالطالب المتفوّق لا يمكن أن ينزل إلى مستوى من هو أقل منه إلا في حالة افترى عليه أو حرض ضده وهذا هو حال الهلاليين معكم وضد فريقكم..

** ينعتون الهلال بـ(الزعيق) وهم زعماء الزعيق.. الزعاقة لايقة عليهم..

** اقتصار طلب (الحكام الأجانب) على ثلاث مباريات فقط هو أقل بكثير من المطلوب ولا يتناسب وإجمالي عدد مباريات الدوري لكل فريق، وربما لهذا السبب كان قرار الإدارة الهلالية عدم الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباراة الليلة وخصوصاً أننا ما زلنا نعيش أول أسابيع الدوري..

شرقي أعلنها صريحة

** الإعلامي المخضرم عبدالعزيز شرقي عبر (يو اف ام) أعلنها صريحة وقال: نتعمّد مهاجمة الهلال وإعلامه بحثاً عن التسويق وردة الفعل.. ما أجمل الحقيقة عندما تأتي على لسان المعني بها.. لكن للأسف كل ذلك يأتي على حساب المهنية والصدق والأمانة يا شرقي..

** بانضمام الأجانب اكتمل الاتحاد وعادت قوته.. المثير للاستغراب أن منصور البلوي عندما يظهر إعلامياً يوحي للجميع بأنه أكثر من تهمه مصلحة الاتحاد!

** الكثير من الاتحاديين قالوا لو كانت مصلحة الاتحاد تهم بالفعل البلوي لما ترك مندوبيه يهاجمون الاتحاد ويحاولون إثارة مشاكله دون وجه حق..

** (زميل قديم) تخطاه الزمن وأصبح في عداد المنسيين قرأت له تغريدة كلها افتراء وموجهة ضدي بسبب ما كتبته من خلال مقال الأسبوع الماضي.. فقلت: (الحمد لله على نعمة العقل).. إذا كان هذا الزميل القديم بهذه العقلية (لا يفهم) فمن الواجب ألا نلوم المراهقين بعد اليوم..

هوساوي مع الأهلي

** فشل الأهلي أمام سيئول الكوري في مواصلة مساعيه نحو الحصول على البطولة الآسيوية.. سيكتبون وسيتحدثون عن هذا الفشل بأنه عبارة عن مشكلة عامة تعاني منها الكرة السعودية وليس الأهلي، وعلى عكس عندما يخسر الهلال فكل المشكلة تصبح في الهلال نفسه..

** فريق القادسية القابع في دوري الدرجة الأولى سبق له أن حقق (الآسيوية).. أما الأهلي فلم يحققها طوال تاريخه.. حتى بطولة الدوري غائب عن تحقيقها منذ (29) عاماً.. فعن أي (ملكية) يتحدثون ويكتبون..

** أسامة هوساوي قال ذات مساء أهلاوي: الهلاليون (يرتبكون) وأنه لهذا السبب غاب فريقهم عن تحقيقها من خلال مواسم عديدة.. هوساوي كلاعب هو الذي (يرتبك) وهو نقطة الضعف الواضحة وقد كتبت ذلك مرات ومرات سواء عندما كان مدافعاً هلالياً أو أثناء وجوده في الأهلي أو حتى أيضاً وهو يلعب مع المنتخب.

** في قاموس المباريات لا يوجد شيء اسمه (الخسارة بشرف) لأي بطولة.. التاريخ لا يدوّن إلا (خسائر البطولات).. لا يهمه هذه خسرتها بشرف أو تلك بغير شرف.. كما أنه لا يعترف بالمستويات ما لم يكن نتاجها الصعود للمنصات وبالذات في مسيرة تلك الفرق التي تدفع ملايين الدولارات من أجل أن تحصل على بطولة لم تتذوّق طعمها طوال تاريخها.. أو بطولة غابت عن تحقيقها لردح من الزمن مثلما هو حال الأهلي مع بطولة آسيا ومع أيضاً بطولة الدوري.

** لا أظن أننا بعد (خروج الأربعاء) سنسمع في مدرجات الأهلي عبارة العالمية صعبة قوية.. هذا استحقار للأهلي لو كررتها جماهيره.. بل (كل العيب) بحق تاريخه!

** (خاتمة تاريخية) قبل دورة الخليج الخامسة عام 79م أقام منتخبنا معسكراً في إسبانيا.. وأبرز مبارياته هي تلك التي جمعته بريال مدريد وخسرها نتيجة (صفر/ 7).. منتخبنا كان يضم حينها سالم مروان - شفاه الله- وتوفيق المقرن والنعيمة وماجد عبدالله وعيسى حمدان وسعود جاسم وعيسى خليفة وجاسم قرطاس..

** أخيراً.. غادر الشباب هو الآخر البطولة الآسيوية ولحق بالأهلي على طريقة (مفيش حد أحسن من حد)..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
الحكم نجم مباراة الليلة
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة