Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 20/09/2013 Issue 14967 14967 الجمعة 14 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تقرير عن مباراة الكلاسيكو
«الجزيرة» تقرأ واقع الفريقين قبل مواجهة الكلاسيكو المنتظرة

رجوع

«الجزيرة» تقرأ واقع الفريقين قبل مواجهة الكلاسيكو المنتظرة

تقرير - عبدالله الحنيان:

تتجه أنظار متابعي دوري جميل مساء اليوم لمشاهدة مباراة الكلاسيكو المثيرة، التي ستجمع الهلال بالاتحاد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري جميل للمحترفين.

الهلال في الصدارة

الهلال يدخل المباراة وهو الصدارة بالعلامة الكاملة «9» نقاط، حققها بعد انتصاره بثلاث ثلاثيات على فرق «العروبة، الاتفاق، الفيصلي»، بينما يحل الاتحاد في المركز الثالث بـ6 نقاط بفوزين عريضين، حققهما على الشباب والفتح، وبخسارة مفاجئة من فريق العروبة.

الاهتمام بسامي والثقة ببينات

تشكل قيادة المدرب سامي الجابر المهام الفنية في فريق الهلال الحدث الأبرز في دوري هذا العام؛ إذ يحظى باهتمام منقطع النظير من أطياف الوسط الرياضي كافة بعد اعتلاء فريقه مركز الصدارة، بينما يكسب مدرب الاتحاد الإسباني «بينات» ثقة أنصار ناديه بعد اتخاذه الخطوة التاريخية في الموسم الماضي باعتماده على العناصر الشابة، عقب إبعاده كبار السن في الفريق الذين جاء محمد نور في مقدمتهم، وكسب الجولة من خلال تحقيق الفريق بطولة كأس الملك للأبطال.

تذبذب دفاعي مشترك

يشكل خط الدفاع في الفريقين هاجساً مؤرقاً لأنصارهما، ويتضح عدم الرضا في الجانبين عقب تذبذب مستويات دفاعهما خلال الجولات الثلاث الماضية، على العكس تماماً في الجوانب الهجومية التي تبعث الاطمئنان لأنصار كل منهما؛ إذ سجل مهاجمو الهلال 9 أهداف من ثلاث مباريات، في الوقت الذي وصل فيه الاتحاديون للرقم 8 تهديفياً.

مفاتيح الفوز

يبرز في الجانب الهلالي ثلاثي خط الوسط الهجومي «سالم الدوسري، تياقو نيفيز وسالم الدوسري»؛ إذ يعول الهلاليون كثيراً عليهم في قيادة الفريق وفرض هيمنته في وسط الملعب، بينما يشكل الشاب فهد المولد العلامة المميزة في وسط الاتحاد الهجومي بمعية «أحمد الفريدي» والبرازيلي «جبسون».

صراع الهدافين

في خط الهجوم يبدو الصراع محموماً على أشده بين المهاجمين «ناصر الشمراني» و»مختار فلاتة»، ويتوقع أن يستمر التنافس بينهما على لقب الهداف في الجولات القادمة نظير الإمكانات التهديفية المميزة التي يمتلكها كل منهما.

غيابات هلالية كبيرة

وبالنظر لغيابات الفريقين يبدو الهلال المتضرر الأكبر منها بغياب سداسي متوقع لـ»ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، سلطان البيشي، يحيى المسلم، فهد الشمري وعبداللطيف الغنام». في المقابل تأكد غياب «محمد أبو سبعان» عن الاتحاد، وتحوم الشكوك حول مشاركة الحارس «فواز القرني» بعد تعرضه أمس لوعكة صحية.

عقدة المواسم الثلاثة

لم يتمكن الفريق الاتحادي من تحقيق أي انتصار على الهلال في الدوري منذ 3 مواسم؛ إذ كان آخر انتصاراته على الهلال دورياً في إياب دوري زين موسم 2010 بهدفين لهدف على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.

رباعي جديد

ستشهد مواجهة اليوم مشاركة العديد من الأسماء للمرة الأولى في الكلاسيكو، يتقدمهم رباعي الاتحاد الأجنبي «جبسون، لياندرو، محمد حيدر وبيانو»، وفي الجانب الهلالي يعتبر هذا الكلاسيكو هو الأول لـ»ناصر الشمراني، كاستيلو، تشو هوان وعبدالله الحافظ «.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة