Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 21/09/2013 Issue 14968 14968 السبت 15 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

والله تعبنا من التحكيم مللنا الحديث عن أخطائه المتكررة، مستواه الهزيل لكن الجميع شاهد مباراة الهلال والفيصلي، وكيف أن الحكم فهد المرداسي، وبالاشتراك مع مساعديه قد ألغوا هدفاً هلالياً بدافع التسلل، كما ُحِرم الهلال من ضربة جزاء صحيحة، الغريب أن الإعلام المضاد والمتتبع للفريق الأزرق لم يكترث للأخطاء الكوارثية التي تمارس على الفريق الأزرق، لكن ماذا لو كان العكس صدقوني لو أالغيت ضربة جزاء للفيصلي فقط دون أن يلغى هدف صحيح كما تم على الهلال لما احتاج أغلب معدي البرامج الرياضية إلى جهد، كان كل ما عليهم إحضار بعض من (شلتهم المتشنجين) للحديث عن دور التحكيم في تحقيق بطولات الهلال الـ 54 حتى وإن كان الحكم أجنبياً، فالكل يتآمر ويخطط ويعمل ليحقق الزعيم بطولاته، ألا يعي هؤلاء أن الهلال وبسبب أخطاء بدائية كادوا يسلبونه 6 نقاط مستحقة من أمام الاتفاق وأخرى أمام الفيصلي.

- الغريب كيف بفريق يستميت لإحضار الحكام الأجانب في جميع مبارياته المصيرية منذ أن سمح الاتحاد السعودي بذلك أن يتهم بمحاباة الحكام له, كما أن معظم مبارياته أمام منافسيه والتي تحضر فيها الصافرة الاجنبيه يخرج فائزاً والأرقام تشهد والتاريخ يسجل.

- جماهير الهلال التي لا ترضى إلا بالبطولات عليكم التحلي بالصبر هذا الموسم فيبدو لي أن خصومكم داخل وخارج الملعب كُثر.

- فرغم إن فريقكم أكثر المتضررين من التحكيم عطفاً على الـ (ثلاث جولات الماضية) إلا أنه متهم بمحاباة التحكيم له في كل جولة, أضف إلى ذلك قصة (عكازين سالم) والتي قيل عنها ما قيل من تشكيك في النوايا متناسين أن الهلال من أكثر الفرق دعما للمنتخب سواء على مستوى اللاعبين أو المدربين، ولا أحد ينكر بأن أغلب المدربين الذين نجحوا مع الفريق الهلالي طلبوا لتدريب المنتخب حتى جاء الرئيس الحالي والمغلق كل الأبواب في وجه الجميع بخصوص هذا الموضوع.

- أتمنى من المسؤولين في الاتحاد السعودي النظر في موضوع الـ 3 مباريات المسموح بها لكل فريق باستدعاء حكام أجانب فعلى هذا الحال سوف يكون الهلال المتضرر الأول.

- أستغرب وبشدة من ضعف مستوى كثير من لاعبينا بعد توقيعهم للعقد الحُلم (أبو عشرين مليونا وأكثر) اللهم لا حسد فما أن يوقع النجم الذي تسابق المسؤولون في ناديه لتوفير مبلغ عقده حتى يخفت نجمه وتضعف همته ويتدنى مستواه بشكل لافت.

- سلمان الفرج وبعد التجديد لا جديد، بل تدن واضح في المستوى هل يعقل من نجم يملك كل هذه الإمكانات أن يتوقف طموحه في المستطيل الأخضر إلى هذا الحد, ما يمتلكه سلمان من إمكانات عالية تؤهله لأن يحصل على مثل هذا العقد أو قريب منه بعد الـ 4 سنوات المتبقية من عقده، المهم يجب على إدارة الهلال الوقوف على أسباب انخفاض مستوى سلمان الواضح منذ أن وقع عقده ومحاسبته خصوصاً وأن الكل يعرف قدراته وقدرته على تحقيق الفارق داخل الخريطة الزرقاء, ركنه على دكة الاحتياط لا يجدي فيجب أن يذهب الهلال إلى أبعد من ذلك بعد أن يتم توجيهه, أنا من اشد المعجبين بهذا النجم وحرصي على ألا تتلاشى مثل هذه المواهب هو سبب حديثي هذا.

- عبدالعزيز الدوسري عدت والعود أحمد، في أول ظهور للنجم الخلوق عزيز قدم مستوى لافتا وسجل هدفا وكاد يسجل آخر, كل الأمنيات لهذا النجم الذي تحضر المتعة معه.

- سؤال يُحير: عبدالعزيز الدوسري الذي أجرى عملية جراحية نهاية الموسم الرياضي يعود وبمستوى رائع وما زال الكابتن ياسر القحطاني لم يدخل التدريبات الجماعية، هل ياسر قد اتفق مع الكابتن سامي في اجتماع (الساعتين) قبل السفر للمعسكر على أمور سوف تعيد لنا الكاسر ياسر كما عاهدناه من خلال إعداده بشكل جيد وعدم الاستعجال بالعودة، ليس بغريب على الحذق سامي دائما لديه نظرة ثاقبة في كثير من الأمور والنتيجة مبهرة.

- ظهر الكابتن سعد الحارثي وهو ملتح ويقبل رأس الشيخ صالح المغامسي كل الدعوات للكابتن سعد في أن يكتب الله له الخير أينما كان واتجه.

صدى روحي

- لاموني الكثير بظهوري في بداية مشواري في مقالاتي في الشأن الرياضي على التصريح بميولي واني بهذا سوف أخسر الكثير من جمهور الأندية الأخرى، وأقول لهم أحببت المجال الرياضي من خلال الهلال وبطولاته والى الآن لا يشدني إلا ما هو أزرق، أحضر مباريات الهلال الودية مع الدرعية وسدير وتستهويني أكثر من أن أتسمر أمام الشاشة لمتابعة الريال وحبيبي الثاني البرشا والسبب لأني أشاهد الهلال بكل حواسي.

شف السماء للأرض يا سعود قبه

هي الهلال والأرض باقي النوادي

أما ارتفع رتبه بقى عند رتبه

زعيم نصف الأرض رغم الأعادي

لي تسعه وعشرين عاماً أحبه

من أيام صالح ونجيب وعبادي

كاتب وأكاديمي - @drabdullah5454

مع الهلال.. التحكيم (الضمير الغائب)
د. عبدالله بن صالح الفهري

د. عبدالله بن صالح  الفهري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة