Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 21/09/2013 Issue 14968 14968 السبت 15 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

فجأة وبدون مقدمات وبلا حسيب ولا رقيب أصبح المدعو (عكاز) مادة دسمة لهواة الصيد في الماء العكر، وذلك بإفرادهم للعديد من البرامج الرياضية والتحقيقات الصحفية تتحدث عن هذا العكاز الفريد؟؟ لا لسبب معين ومحدد سوى أن هذا العكاز ارتبط بلاعب أزرق هلالي؟؟ ولذلك أجادوا وتفننوا كما هي عادتهم في فن الإثارة وبث السموم بالتشكيك وتوزيع التهم يمنة ويسرة، لتشويه صورة الهلال والهلاليين والتقليل من إنجازاته المحلية والخارجية والتي جعلته زعيماً لأنديتنا والأندية الآسيوية، وبكل تأكيد ما يقومون به ما هو إلا مبررات وهمية لتغطية فشلهم المتواصل والذي استمر لعقود من الزمن ولا يزال؟؟

* الفحوصات (الأولية) والمبدئية التي قام بها الجهاز الطبي في منتخبنا بكشفه على إصابة اللاعب سالم الدوسري قدرت مدة العلاج بحوالي الثلاثة أسابيع ولكن مع العلاج المكثف قد تقل مدة العلاج إلا أقل من ذلك وهو ما كان بأن؟؟

* عندما قام مدرب منتخبنا الرديف الإسباني (روجيرو) بإستبعاد اللاعب خالد الغامدي من تشكيلة المنتخب والذي سيشارك في بطولة دورة الألعاب الخليجية الأولى والتي أقيمت في مملكة البحرين قبل عدة سنوات كانت المبررات التي أعلنتها لجنة المنتخبات بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب والتي يحتاج فيها فترة علاج تصل لثلاثة أسابيع؟؟ ولكن حدث عكس ذلك بأن شارك اللاعب مع فريقه خلال عدة ساعات وليست أياما وأسابيع ..!!

* هم بعيدون في الواقع الرياضي عن منصات التتويج والذهب منذ عقود ومع تلك الإخفاقات والفشل هم الأكثر ظهوراً في المشهد الإعلامي وكأن فرقهم تنام على بطولة وتستيقظ على بطولة ..!!

* في بطولة كأس أمم أسيا عام 1984م والتي أقيمت في سنغافورة حدث أن أصيب قائد المنتخب السعودي (صالح النعيمة) وتحديداً في مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب الكويت بعد اصطدامه مع أحد مهاجمي منتخب الكويت (عبدالله فليطح) إصابة بليغة تطلبت وضع عدة غرز ومع ذلك أصر على استكمال المباراة رافضاً التغير لأنه كان يحس بقدرته على مواصلة اللعب، وهذا يؤكد بأن المشاركة الوطنية لا تعادلها مشاركة أخرى؟؟

* في قضايا سابقة كانوا يتباهون بما قاموا به، بل ويقال بأن هذه القضايا تم تدوينها في ذلك الملف الأخضر الذي كانوا يحملونه ذات مساء لتدوين بطولاتهم، فالذاكرة لا زالت تتذكر كوزمين وجيرتس ورادوي ووليهامسون وتفاريس ونيفيز والقائمة تطول ممن كانوا يتعرضون لأبشع الهجمات الإعلامية لأهداف مغرضة ..!!

وريقات .. وريقات

* التحليل الرياضي ليس لكل من هب ودب ولا يعني نجومية اللاعب سابقاً نجاحه كمحلل وكذلك لا يعني تواضعه وفشله في تقديم نفسه كلاعب سابقاً فشله في التحليل الرياضي، ولكن قناتنا الرياضية تغرد خارج السرب ولذلك تجمع كل الصور والضحية المتابع الرياضي .. !!

* محاولات كثيرة ووساطات تقدم من قبل أطراف صفراء لضم ذلك الحكم المبعد لفشله في مجال التحكيم للجنة الحكام؟ وكأنهم بذلك لا يكفيهم ذلك التغلغل في لجنة الحكام وسيطرة أصحاب الميول الواحد على هذه اللجنة ..!!

* في مباراة الهلال والفيصلي في دوري كأس الأمير فيصل غاب الحكم الذي سيقود المباراة بسبب حجوزات الطيران؟ وتم بسببه إستدعاء الحكم (خالد الطريس) على عجل لقيادة المباراة؟ مع أن الواجب يفرض نفسه في تكليف الحكم الرابع لقيادتها لجاهزيته الفنية والنفسية ..!!

* أكدوا بأنهم لن يوقعوا عقداً لرعاية ناديهم إلا بعقد كبير وضخم يعكس تاريخ ناديهم؟ ولكن ابتعاد الرعاة عن المغامرة بدفع مبالغ ضخمة لرعاية هذا النادي يفضح ذلك التاريخ ..!!

* الخروج الأهلاوي المر من دوري أبطال آسيا تتحمله إدارة الفريق في المقام الأول بموافقتها السريعة على طلب مدرب الفريق بإبعاد المهاجمين عيسى المحياني وبدر الخميس عن الفريق واللذين كلفا خزينة النادي الملايين من الريالات من أجل التعاقد معهما وهما المهاجمان اللذين يمكنهما سد الفراغ الذي خلفه إصابة المهاجم فيكتور وإلغاء عقد العماني عماد الحوسني، ولعل خلو تشكيلة الفريق من المهاجم الصريح في مباراته المهمة أمام فريق سيئول الكوري الجنوبي والتي خسرها وبالتالي خروجه من البطولة يؤكد ذلك ..!!

* وما دمنا نتحدث عن الفريق الأهلاوي لا بد أن نستغرب تلك الحالة السيئة التي كان عليها ملعب المباراة ولا أدري أين كان مسئولي الإتحاد الأسيوي لكرة القدم من هذا السوء؟؟ أم أنهم يطبقون سياسة أسد علي وفي الحروب نعامة؟؟

* مباريات فريقا الهلال والإتحاد دائماً تحمل بين طياتها المتعة والإثارة فنياً وإعلامياً، ولا أدري ما ألت إليها نتيجة مباراة البارحة ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لتزامنها مع إرسال المقالة؟ فهل واصل الفريق الهلالي صدارته للدوري أم تلقى الخسارة الأولى في الدوري..!!

* أتمنى أن يكون الحكم صالح الهذلول قد نجح في قيادة مباراة كلاسيكو الكرة السعودية وأن تكون هذه المباراة هي البوابة له للتألق في مجال التحكيم محلياً وخارجياً..!!

* لأنهم لا يمكنهم تجاهل خدماته لفريقهم طوال حمله للصافرة وحمله على كفوف الراحة لهم في مناسبات عديدة، لذلك لم يجدوا أفضل من تكريمه وشكره على ما قدمه..!!

* اللاعب البرازيلي (كاكا) لاعب فريق ميلان الإيطالي حالياً طالب بوقف راتبه الشهري في فترة علاجه؟؟ ولاعبينا ما أن يستلموا الملايين يبحثون عن الأعذار التي تجعلهم يغيبون عن مباريات فرقهم؟؟ هذا هو احترافنا واحترافهم ..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
تويتر @ALoryedsaleh

أوراق متناثرة
العكاز الأزرق .. بطولة جديدة..!!
صالح بن عبدالله العريض

صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة