Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 21/09/2013 Issue 14968 14968 السبت 15 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

نيفيز أبدع و أمتع وجماهير الزعيم غير عادية
الهلال يعيد عرض الخماسيات في مرمى الاتحاد

رجوع

الهلال يعيد عرض الخماسيات في مرمى الاتحاد

الجزيرة - الرياض:

كشر الزعيم عن أنيابه وقلب خسارته من الاتحاد بهدفين لهدف حتى الدقيقة 77 إلى فوز كبير بخمسة أهداف تاريخية جديدة وفي مباراة قدم فيها البرازيلي نيفيز كل فنون المتعة الكروية، وتفاعل معه الجمهور الهلالي الكبير الذي ملأ مدرجات الملعب، ليتمسك الهلال بصدارته، ومن خلف فريق النصر الذي كان مميزاً البارحة ونجح في تحقيق فوز هام على مضيفه الرائد قوامه ثلاثة أهدف دون رد.

الهلال * الاتحاد

الرياض- فيصل المطرفي

حقق الهلال فوزا كبيرا على ضيفه الاتحاد قوامه خمسة اهداف لهدفين ، فتمسك بالصدارة بالعلامة الكاملة ، وأكد تصاعد مستواه من مباراة إلى أخرى.

بدأ اللقاء برغبة اتحادية واضحة بالتركيز على بناء الهجمات عن طريق محمد حيدر الذي لعب كرة عرضية مميزة أبعدها المرشدي، وفي المقابل كانت انطلاقة نواف العابد ومراوغته مع الدقيقة الأولى سببا في حصول منصور شراحيلي على البطاقة الصفراء بعد ان أوقف الكرة بيده .. وتحصل الهلال على خطأ نفذه تياجو على رأس كاستيلو الذي لعبها بعيدا عن الخشبات الثلاث .. وظهر البرازيلي جبسون في اللقاء مع الدقيقة السابعة بتسديدة قوية ورائعة تصدى لها السديري .. أعقبها بدقيقتين اخطر هجمات الهلال بانطلاقة سالم الدوسري وتوغله وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم وعادت له ليلعبها عرضية استقبلها الشمراني بمقصية بعيدة عن المرمى ، ومع ق 19 تمكن فهد المولد من إحراز أول اهداف المباراة بعد تمريرة رائعة من بونفيم خلف الزوري استغل المولد تقدم السديري ليضعها من فوقه لتسكن الشباك الزرقاء ، واستمر المولد في إرهاق الدفاعات الهلالية بانطلاقة أخرى مررها لجبسون الذي لم يحسن استغلالها ليبعدها الشهراني ، وواصل الهلال محاولاته بانطلاقة من ناصر الشمراني تجاوز فيها أسامة المولد ولعبها عكسية قوية تصدى لها مبروك مبددا خطورتها .. وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق كان للبرازيلي الساحر تياجو نيفيز رأي آخر بعد ان تحصل على خطأ في منتصف ملعب الاتحاد .. تقدم للخطأ بثقة وسددها قوية عانقت الشباك الاتحادية لتهز المدرج الهلالي ، الإثارة بدأت بعد هدف التعادل ولكن بطريقة لا يتمناها أي متابع رياضي بعد احتكاك أسامة المولد مع مدافع الهلال تشن هوان نال الأول على أثره بطاقة صفراء .. وفي ق 45 أهدر ناصر الشمراني فرصة ثمينة بعد ان تحصل على كرة عرضية واجه بها المرمى ولعبها برأسه واعتلت العارضة .. واستمرت المحاولات الخجولة من الجانبين حتى نهاية الشوط الأول الذي احتسب له حكم المباراة صالح الهذلول 5 دقائق كبدل ضائع .

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني عن طريق جبسون مهاجم الاتحاد الذي تلقى تمريرة مميزة من المولد واجه بها المرمى وتجاوز السديري إلا أنها كانت طويلة وخرجت لضربة مرمى للهلال .. وكان الرد الهلالي سريع مع الدقيقة 49 بعد ان مرر نيفيز كرة متقنه للشمراني وضعته أمام المرمى وحاول مراوغة مبروك ولم يتمكن لتعود لنيفيز الذي سددها لتمر بجوار القائم ، وواصل الهلال محاولاته للتقدم بعد ان توغل سالم بكرة واخترق الدفاع وسدد كرة اعتلت العارضة .. وفي الدقيقة 52 ظهر الصوت البرازيلي مجددا ولكن هذه المرة عن طريق محترف الاتحاد جبسون الذي استغل كرة عرضية وسط فوضى في الدفاع الهلالي وسددها قوية سكنت الشباك الهلالية ، وكانت ردة الفعل الهلالية سريعة بهجمة منظمة بدأت عن طريق سالم لتصل لهرماش الذي مررها للشهراني وبدوره لعبها عرضية أبعدها المولد بالخبرة .. وكاد الاتحاد ان يطير بنتيجة اللقاء بعد هجمة وصلت للمولد لعبها بذكاء لجبسون الذي تباطأ وحاول المراوغة ليبعدها الكوري هوان (61) ، واستمرت الإثارة بالمباراة بعرضية سالم الدوسري التي وجدت رأس الكوري هوان الذي لعبها بذكاء ليبعدها عسيري عن مناطق الخطورة .. تلاها انطلاقة لناصر الشمراني من الطرف الأيسر ولعب كرة عرضية لنيفيز إلا أن الدفاع الاتحاد كان يقظا (66) .. و تمكن الكوري تشن هوان من إحراز هدف التعادل من كرة ثابتة لعبها نيفيز عرضية وارتقى لها هوان ولعبها رائعة في الشباك الاتحادية (75) .. قبل النهاية بعشر دقائق بدأ جنون الكلاسيكو .. صانع المتعة كان الزعيم .. الدرة زرقاء والبداية مع هرماش الذي تلقى كرة مميزة وواجه مبروك ولعبها من فوقه وتجاوزت خط المرمى لتعلن الهدف الثالث للزعيم ، وجاءت المباغتة الثانية عن طريق نيفيز الذي تلقى كرة عرضية وبمراوغة برازيلية خاصة وتسديدة تهادت الكرة للمرمى الاتحادي لتعلن الهدف الرابع (82) العجلة الهلالية لم تتوقف .. هي كذلك تسير بأمر نجوم الأزرق وجماهيره .. الخماسية تتكرر .. هذه المرة سلمان الفرج يواجه المرمى الأزرق ويلعبها فوق مبروك زايد لتصطدم بالعارضة وتعود للشمراني الذي رفض إلا أن تكون له بصمة ليحرز الهدف الخامس للهلال .

الرائد والنصر

بريدة – صالح الغفيص

زاد الفريق الكروي الأول بنادي النصر أوجاع مضيفه ونظيره فريق الرائد عندما تغلب عليه بنتيجة قاسية قوامها ثلاثة أهداف دون رد وذلك في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري جميل سجل للنصر الثلاثي البرازيلي التون في « 23 « ايفرتون « 44 « وباستوس من ضربة الجزاء « 59 «ِ

بداية كانت سريعة ومفتوحة ولاسيما من الفريق الضيف فريق النصر الذي ظهر لدى لاعببه الرغبة الأكيد في اقتناص هدف السبق في الوقت الذي ظهر صاحب الأرض والجمهور فريق الرائد دون المستوى المأمول منه وبقي مهاجمه الشاب فهد الجهني محصورًا بين كماشات الدفاع النصراوي مع ندرة الكرات التي تصل إليه ومع مطلع الدقيقة الثالثة والعشرين يرسل البرازيلي التون قذيفة من خارج منطقة الثمانية عشر تستقر بالمقص الأيمن لمرمى أحمد الكسار كهدف أول للنصر في غفلة دفاعية رائدية بعده حاول لاعبو الرائد العودة للمباراة وتعديل الكفة وشن عددٍ من الهجمات إلا أنها تنتهي جميعها لدى دفاعات فريق النصر الذي هو الآخر ظل يواصل لاعبوه هجماتهم المكثفة والمركزة بحثًا عن زيادة الغلة وكان لهم ما بحثوا عنه فمن هجمة مرتدة سريعة وبمجهود فردي يتلاعب ايفرتون بالدفاعات الرائدية قبل أن يرسل كرة اهتزت معها الشباك الرائدية والمدرجات النصراوية عند الدقيقة الرابعة والأربعين لينتهي هذا الشوط بتقدم النصر بهدفين لهدف.

واصل فريق النصر تفوقه في الحصة الأولى وبسط نفوذه وشن الهجمات المكثفة والمنوعة على مرمى الرائد الذي لم يجد مدافعوه بدًا من عرقلة لاعبي النصر للحد من هجماته حيث اعترض الفرنسي إسماعيل أدوا طريق التون خارج منطقة العمليات تقدم لها ذات اللاعب ولعبها فوق عارضة مرمى الكسار ليعود أدوا مرة أخرى ويدفع التون ولكن هذه المرة داخل المنطقة المحرمة ليعلن حكم اللقاء عن ضربة جزائية للنصر تقدم لها باستوس ووضعها بكل ثقة داخل الشباك كهدف ثالث للنصر عند الدقيقة التاسعة والخمسين بعده واصل النصر الهجمات فيما لم تفلح الهجمات الرائدية التي إن حضرت كانت على استحياء لينتهي اللقاء بفوز النصر بثلاثة أهداف دون رد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة